جميع المباريات

إعلان

موقف الأهلي أم سيناريو بيراميدز.. حيرة الزمالك تكلفه توديع كأس مصر

الأهلي الزمالك بيراميدز

أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز

انتهت آمال فريق الزمالك بالتتويج بلقب كأس مصر عقب توديع المنافسات من الدور ثمن النهائي على يد نظيره فريق طلائع الجيش.

مباراة الزمالك وطلائع الجيش انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليتم حسمها عبر ركلات الجزاء بنتيجة (5-3) لصالح الطلائع.

شاهد أهداف مباراة الزمالك وطلائع الجيش وركلات الترجيح من هنا

وخاض الزمالك مباراته أمام طلائع الجيش، دون مديره الفني البرتغالي جوزيه جوميز، الذي غادر إلى بلاده للحصول على إجازة، بالإضافة إلى إراحة اللاعبين الأساسيين استعدادًا للموسم الجديد.

عقب الخسارة التي لحقت بالزمالك أمام طلائع الجيش في الدوري الممتاز، الأسبوع الماضي، تباينت آراء جمهور الأبيض حول الموقف من خوض مواجهة كأس مصر دون المدير الفني واللاعبين الأساسيين، في ظل إنهاء الموسم باحتلال المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري.

موقف الزمالك في ميزان الأهلي وبيراميدز

موسم متلاحم ألحق الضرر بكافة الأندية خاصة التي تشارك في البطولات القارية، لضيق الوقت وخوض العديد من المباريات بشكل متواصل دون الحصول على راحة كافية، إلا أننا أمام 3 مواقف مختلفة للأندية الثلاثة التي احتلت المراكز الأولى في الدوري.

البداية مع الأهلي، بطل مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم، وكذلك دوري أبطال أفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية وكأس مصر 2024 ومن قبله كأس السوبر المصري للأبطال، لم يُفضل استكمال بطولة كأس مصر للموسم الحالي، في ظل ضغط المواسم ورغبة النادي في منح الجهاز الفني واللاعبين فترة راحة أكبر قبل الموسم الجديد.

على الجانب الآخر، بيراميدز، الذي نافس على لقب الدوري حتى الأسابيع الأخيرة واحتل وصافة جدول الترتيب في النهاية، يتمسك بآمال إنقاذ موسمه المحلي، ويخوض مباريات كأس مصر بقوامه الأساسي، وكان قد اكتسح بالأمس نظيره الجونة (4-0) وبلغ المربع الذهبي. شاهد رباعية بيراميدز في شباك الجونة

هل يحقق بيراميدز الحلم المنتظر منذ 2211 يومًا؟.. طالع التفاصيل

أخيرًا الزمالك، الذي أنهى بطولة الدوري الممتاز بالمركز الثالث، وكان قد توج بلقب كأس الكونفدرالية، كان في حالة شتات ما بين الاعتذار عن عدم استكمال كأس مصر أو الاستمرار في المسابقة والحيرة ما بين اللعب بالقوام الأساسي أم بالشباب وبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا باستمرار على مدار الموسم مع إراحة الأساسيين.

في النهاية، تم الاستقرار على سفر جوميز وإراحة الأساسيين، ثم خوض مواجهة طلائع الجيش في ثمن نهائي كأس مصر بقوام من الشباب والكبار غير الأساسيين، وفشل الزمالك في تخطي هذه المرحلة وتوديع المسابقة، ليصبح موسمه المحلي "صفري" بخسارة الدوري والكأس.

الطلائع يذيق الزمالك من كأس الأهلي بعد مرور 14 عامًا.. طالع التفاصيل

مسيرة جوميز مع الزمالك التي بدأت في فبراير، خاض خلالها 36 مباراة (دون مباراة طلائع الجيش بالكأس)، وجاءت أرقامه كما يلي:

- فاز 20 مرة.

- خسر 8 مرات.

- تعادل 8 مرات.

وعلى صعيد الدوري فقط، لعب 26 مباراة (فاز 14 - تعادل 6 - خسر 6)، ليحصد 48 نقطة من أصل 78 ممكنة بنسبة إجادة حوالي 62%.

180 يومًا بالتمام والكمال على مسيرة جوزيه جوميز مع الزمالك، التي بدأت بالتعادل أمام الإسماعيلي (0-0) يوم 19 فبراير وانتهت بالتعادل مع بلدية المحلة (2-2) 17 أغسطس الماضي، باعتبار أن مباراة الأمس ضد الطلائع لم يخضها المدير الفني البرتغالي من خارج الخطوط.

ويعود جوزيه جوميز من بلاده بنهاية الشهر الجاري، ليبدأ استعدادات الموسم الجديد رفقة الزمالك، والذي ستكون انطلاقته بمواجهة النادي الأهلي في كأس السوبر الأفريقي، يوم 27 سبتمبر المقبل بالسعودية.

في رأيك.. كيف رأيت قرار الزمالك بخوض مباراة طلائع الجيش دون جوميز واللاعبين الأساسيين؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

29

انذار لصالح الياس بن صغير

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg