عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

بعد إفساح القطبين للطريق.. هل يحقق بيراميدز الحلم المنتظر منذ 2211 يومًا؟ (فيديو)

بيراميدز

احتفال لاعبو بيراميدز

تأهل فريق بيراميدز إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، واقترب حلمه أكثر فأكثر من التحول إلى حقيقة واقتناص اللقب الأول الذي طال انتظاره.

كأس مصر من دون الأهلي الذي اعتذر عن عدم استكمال المسابقة، ثم الزمالك الذي ودع أمام طلائع الجيش، يُفسح المجال أمام 7 فرق أخرين للتنافس على اقتناص اللقب، من بينهم بيراميدز، الباحث عن بطولته الأولى على الإطلاق.

5 أندية تطارد اللقب الأول في تاريخها بكأس مصر.. طالع التفاصيل

بيراميدز ليس الفريق الوحيد الذي يبحث عن بطولته الأولى على الإطلاق، وإنما هناك أيضًا فريقي زد وفاركو، إلا أن السماوي الذي بدأ رحلة البحث منذ ما يُقارب الـ 6 سنوات، يبدو وأن رحلته على وشك الاكتمال.

حلم اقتناص اللقب الأول طال انتظاره في بيراميدز منذ 2211 يومًا، منذ أول مباراة خاضها بشكل رسمي تحت هذا المسمى، عازمًا على أن يكون أحد أضلاع الفرق التي تنافس على البطولات المصرية ومنها للبطولات القارية.

ورغم أنه كان قريبًا في أكثر من مناسبة في المواسم الماضية، إلا أن الوصافة كانت أقصى محطة وصل إليها بيراميدز سواء في البطولات المحلية أو الأفريقية، لذلك التساؤل الآن هل يكون كأس مصر 2024 هو الانفراجة؟

6 سنوات كأس مصر

يقدم بيراميدز مشاركته السادسة في كأس مصر، وذلك منذ تغيير اسمه من الأسيوطي في موسم 2018-19، حيث إنه مر 2144 يومًا منذ خوض السماوي لأول مباراة بالكأس، والتي كانت يوم 9 أكتوبر 2018، وفاز خلالها ضد طنطا (3-2).

وجاء مشوار بيراميدز في كأس مصر خلال الـ 6 سنوات كما يلي:

- 2019: الوصيف أمام الزمالك.

- 2020: ربع النهائي أمام طلائع الجيش.

- 2021: ربع النهائي أمام الأهلي.

- 2022: الوصيف أمام الأهلي.

- 2023: نصف النهائي أمام الزمالك.

- 2024: وصل إلى دور نصف النهائي ويواجه الفائز من مباراة المصري وفاركو يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 أغسطس.

4 مشاركات من أصل 5، توقف مشوار بيراميدز خلالها بالمناصفة بسبب القطبين، لتكون أقصى مرتبة يصل إليها هي وصافة كأس مصر، مرة 2019 أمام الزمالك ثم في موسم 2022 ضد الأهلي.

بينما الآن الطريق خالٍ من الأهلي أو الزمالك، فهل ينجح بيراميدز في عبور المربع الذهبي ثم أن يتمكن من هزيمة منافسه في المباراة النهائي، ليتوج مساء الجمعة الموافق 30 أغسطس بطلًا لمسابقة كأس مصر واقتناص اللقب الأول في تاريخه.

بيراميدز سار بشكل جيد خلال الدوري الممتاز بالموسم المنقضي، الذي جاء وصيفًا له، حيث نجح في تحقيق سلسلة انتصارات متتالية وصلت إلى 14 مباراة دون هزيمة أو تعادل، إلا أن الأهلي المتوج باللقب هو الذي أوقف هذه السلسلة بالفوز عليه في المباراتين.

وكان بيراميدز اكتسح نظيره الجونة (4-0) في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب الدفاع الجوي، في إطار مباريات دور الـ 8. شاهد أهداف بيراميدز

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg