جميع المباريات

إعلان

بعد غضب الأهلي وبيراميدز.. استشاري طب رياضي يكشف مخاطر تلاحم المواسم على اللاعبين

كأس مصر

كأس مصر

كتب - محمد عماد:

أعرب مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، عن استيائه الشديد من إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد مباريات بطولة كأس مصر، المقرر إقامتها بعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد بعد انتهاء مباراة الأهلي ضد المقاولون العرب الأحد الماضي.

وقال كولر: "توقيت إعلان مباريات بطولة كأس مصر يوجه رسالة للاعبين بعدم الحصول على الراحة الكافية بعد موسم شاق للغاية، وينذر بانهيار تام للجميع وعدد كبير من الإصابات".

ولم يكن مدرب الأهلي الوحيد الذي اعترض حيث انتقد الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز، جدول المباريات في الفترة المقبلة سواءعلى مستوى بطولتي الدوري أو كأس مصرعقب مواجهة فريقه لزد.

وقال يورشيتش بالتزامن مع تصريحات كولر " ما رأيته في مصر لم أشاهده في مسيرتي كلاعب أو كمدرب، كيف أتعامل مع هذا الكم من المباريات في الفترة المقبلو؟

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لإصابات الملاعب المتكررة.. ما الحل؟

في هذا الصدد، أشار الدكتور تامر أبو هميلة، استشاري الطب الرياضي وإصابات الملاعب، إلى خطورة تلاحم المواسم الرياضية على لاعبي كرة القدم، لأن الاستمرار في خوض المباريات دون راحة يشكل ضغطًا كبيرًا عليهم.

وأضاف أبو هميلة أن تلاحم المواسم الرياضية يعرض اللاعبين لإرهاق بدني مضاعف، مما يزيد من خطر تعرضهم لإصابات عضلية، قد تكون مزمنة.

قد يهمك: كيف تؤثر الأحمال البدنية الزائدة على لاعبي كرة القدم؟

وأكد استشاري الطب الرياضي أن استمرار اللاعبين في خوض المباريات لن يضر فقط بحالتهم الجسدية، بل يؤثر سلبًا أيضًا على صحتهم النفسية، نتيجة لاستمرار تعرضهم للضغط العصبي.

وأوضح أن تلاحم المباريات قد يقلل من جودة الأداء الفني للاعبين، لأن الضغط النفسي يقلل من تركيزهم، بالإضافة إلى صعوبة تحمل عضلاتهم الإجهاد البدني، مما يؤدي تراجع نتائج المباريات، ومن ثم خسارة البطولات.

وشدد استشاري إصابات الملاعب على ضرورة تقديم فترات راحة كافية للاعبين وإخضاعهم لبرامج استشفاء فعالة تشمل العلاج الطبيعي وتمارين الاسترخاء والتغذية السليمة، علاوة على الأنظمة التدريبية المسئولة عن الحفاظ على اللياقة البدنية.

قد يهمك أيضًا:  ما هي فوائد الاستشفاء العضلي للاعبي كرة القدم؟

واختتم حديثه بالإشارة إلى أهمية دعم اللاعبين من الناحية النفسية، عن طريق عقد جلسات معهم، لمساعدتهم على اكتساب مهارات، تمكنهم من التعامل مع الضغوط الناتجة عن كثرة المباريات.

اقرأ أيضًا:  5 فيتامينات ضرورية لجسمك

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg