جميع المباريات

إعلان

عامر حسين: فيفا يرفض فتح القيد قبل نهاية كأس مصر.. والسوبر لن يقام في موعده

الأهلي والزمالك

من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك

أكد عامر حسين، المشرف على المسابقات المصرية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، لن يفتح باب قيد اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية قبل أن تنتهي المسابقات المحلية بما في ذلك كأس مصر 2023-2024.

وتنتهي منافسات الدوري المصري هذا الموسم 18 أغسطس.

أما منافسات كأس مصر، لم يتم بعد تحديد مواعيد المباريات المقبلة بعد تأهل 16 نادٍ إلى ثمن النهائي، كما يحيط الغموض -حتى الآن- بإمكانية إلغاء المسابقة من الأساس.

وقال حسين في هذا الصدد عبر قناة "ETC" التليفزيونية: "لدينا مشكلة مع فيفا.. فيفا يشترط أن تنتهي كل المسابقات المحلية من أجل فتح باب القيد، وحصلنا على استثناء في الموسم الماضي ولا نعرف ما إذا كنا سنستطيع الحصول على استثناء هذا الموسم".

وأضاف: "لا أعرف متى ستنتهي منافسات كأس مصر، لأن القرار يرتبط بأكثر من جهة بينها اتحاد الكرة والرعاة أيضًا".

وأكمل: "يجب أن ينتهي كأس مصر -إذا قررنا استكمال المنافسات- 31 أغسطس، لأن هناك أجندة دولية مطلع سبتمبر".

قبل أن يختتم في هذا الشأن: "سيتم فتح باب القيد بصورة طبيعية إذا تم إلغاء منافسات كأس مصر لكن ذلك سيتسبب في خسائر مادية بالطبع".

وتطرق عامر حسين إلى التعليق على منافسات النسخة المقبلة من كأس السوبر المصري، بقوله: "لائحة السوبر معروفة.. إذا لم يكن هناك بطل لكأس مصر -أي لم تتنه المسابقة- فإن البديل سيكون صاحب أعلى ترتيب في الدوري المصري".

ثم واصل حديثه: "من المستحيل أن يقام كأس السوبر المصري بين 4 و7 أكتوبر".

وبسؤاله عن تحديد ذلك التاريخ موعدًا لكأس السوبر المصري، رغم استحالة إقامة المنافسات خلاله، أجاب: "(معرفش.. لكن هذا القرار لم يخرج من اتحاد الكرة)".

وشدد عامر حسين في ختام تصريحاته على أنه لا يعرف أيضًا موعد انطلاق منافسات الموسم المقبل من الدوري المصري، ليس ذلك فقط، بل لا يعرف من الأساس شكل المسابقة المحلية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg