جميع المباريات

إعلان

كلمة السر في الوسط.. للتدوير وجه آخر في الأهلي (تحليل)

الأهلي

فريق الأهلي

بات التدوير بين اللاعبين استراتيجية رئيسية يتبعها السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، في مباريات المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة، للتعامل مع ضغط المباريات وضيق الوقت.

لا شك أن كولر لا يريد المساس بالمستوى الفني لفريقه، وإنما أيضًا يراعي ضغط المباريات بخوض لقاء كل 3 أو 4 أيام في المسابقات المحلية، لتفادي الإصابات مع جعل المستويات بين جميع اللاعبين متقاربة.

الأهلي يعبر الألومنيوم بـ 10 تغييرات

كولر واصل عملية التدوير وإنما في شكل مختلف أمام الألومنيوم، بتغيير 10 لاعبين دفعة واحدة، حيث إن رامي ربيعة فقط الذي استمر بالتشكيل الأساسي من مواجهة مودرن سبورت، بينما جاءت التعديلات كما يلي:

الحارس: مصطفى شوبير (محمد الشناوي).

الدفاع: محمد هاني (خالد عبدالفتاح) - ياسر إبراهيم (محمد عبدالمنعم) - عمر كمال عبدالواحد (كريم فؤاد).

الوسط: مروان عطية (أكرم توفيق) - أليو ديانج (إمام عاشور) - كريم نيدفيد (محمد مجدي أفشة).

الهجوم: بيرسي تاو (طاهر محمد) - محمود كهربا (وسام أبو علي) - رضا سليم (حسين الشحات).

السويسري وجد مباراة دور الـ 32 في كأس مصر أمام الألومنيوم فرصة سانحة لإراحة أكبر عدد من اللاعبين الذين لا يخرجون من تشكيل الفريق، أو هؤلاء الذين يلعبون أكبر عدد من الدقائق في مباريات الدوري.

شامد ملخص مباراة الأهلي أمام الألومنيوم والفوز بهدف قاتل

للتدوير وجه آخر في الأهلي

كولر الذي كان يجري تغييرين أو ثلاثة على الأكثر في المباراة، قام بـ 10 تغييرات أمام الألومنيوم، فبالنظر إلى تشكيل الأهلي في مباراتي بيراميدز ومودرن سبورت، سنجد أن السويسري أجرى تغييرًا واحدًا بدخول محمد مجدي أفشة في مواجهة مودرن بدلًا من مروان عطية الذي لعب أمام السماوي.

10 تغييرات كانت كافية ليكون للتدوير وجه آخر في الأهلي، وتحديدًا على مستوى خط الوسط، الذي من شأنه تحديد شكل وطريقة لعب الفريق، نظرًا لعاملي الانسجام والقدرات الفردية.

من الطبيعي أن يكون وسط ملعب يضم (أكرم ومروان وإمام) أمام بيراميدز، يفرض سيطرته على اللعب مع تقدم عاشور بنزعته الهجومية ليقدم الدعم للخط الأمامي مع التأمين من الثنائي الآخر.

ثم أراد كولر زيادة الكتلة الهجومية أمام مودرن سبورت فاختزل مروان على الدكة ولعب بالثلاثي (أكرم وإمام وأفشة) وهنا أصبح لديك ثنائي بمهام هجومية صريحة، وهو ما ظهر في الهدف الأول الذي صنعه أفشة وسجله عاشور.

شاهد ملخص فوز الأهلي أمام مودرن سبورت

بينما مباراة الأمس ضد الألومنيوم ضمن الثلاثي(مروان وديانج ونيدفيد)، وهنا حرص كولر على منح فرصة المشاركة للاعبيه أكثر من فكرة الحفاظ على طريقة اللعب أو الملامح الفنية، لكن بعد استمرار التعادل السلبي، أراد كولر حسم المباراة فاحتفظ بنيدفيد واستبدال الثنائي الآخر بدلًا من طاهر ووسام للزيادة الهجومية، وبعدها بدقائق أشرك أفشة لإيجاد ممرر من الوسط.

وبعد إراحة أكبر عدد من اللاعبين أمام الألومنيوم بالأمس، سيعود كولر للدفع بالقوة الضاربة في مواجهة بيراميدز بعد غد الاثنين، والتي ستكون ضمن منافسات الجولة 31 لمسابقة الدوري، والتي يستضيفها ملعب الدفاع الجوي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg