جميع المباريات

إعلان

تقرير.. من ينتصر في ديربي الصفقات؟ الزمالك 6 والأهلي 4

الاهلي والزمالك

صورة ارشيفية

تقام غدا الأثنين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، في لقاء سيكون بمثابة أبرز عرض للصفقات الجديدة التي أبرمها كل فريق في موسم الانتقالات الصيفي.

وطريق الزمالك نحو الكأس مر بفوز عريض في نصف النهائي على الاسماعيلي 4-0، بينما تجاوز الأهلي منافسه انبي بصعوبة.

ونرصد لكم من خلال تلك السطور العناصر الجديدة المتواجدة في قائمة كل فريق خلال مباراة الغد.

6 عناصر مع الزمالك

برز الجهد الذي بذله الزمالك في التعاقدات الجديدة على مستوى الخط الدفاعي بشكل أساسي حيث أننا قد نرى في الفترة المقبلة شكل جديد لأداء الفريق الدفاعي.

ويتواجد أمام الأهلي في نهائي الكأس علي فتحي الذي لعب مع الفريق في دوري الأبطال ونصف نهائي الكأس، ومحمد ناصف وشوقي السعيد إضافة إلى أسامة إبراهيم، وحسني فتحي.

وتضم القائمة 5 عناصر جديدة من أصل 8، فيما يتواجد عنصر سادس قادم من الإعارة وهو إسلام جمال.

ولعب علي فتحي مع الانتاج الحربي الموسم الماضي 27 مباراة في الدوري وصنع هدفين وحصل على 7 بطاقات صفراء، وينافسه في مركز المدافع الأيسر محمد ناصف الذي لعب 31 مباراة وصنع 8 أهداف، في الموسم ذاته.

وفي مركز قلب الدفاع لعب شوقي السعيد مع الاسماعيلي 18 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع آخر.

ولعب حسني فتحي 25 مباراة في الدوري مع مصر المقاصة وسجل هدف وصنع آخر، ويلعب في مركزي المدافع الأيسر والأيمن، وهناك أسامة إبراهيم المدافع الأيمن القادم من انبي الذي لعب 19 مباراة وصنع 3 أهداف.

وهناك عنصر هجومي واحد في قائمة الزمالك وهو أحمد جعفر الذي لعب 30 مباراة لبتروجيت بالدوري وسجل 9 أهداف وصنع 5.

4 صفقات للأهلي

يتواجد في قائمة الأهلي أمام الزمالك محمد الشناوي الذي لعب الموسم الماضي لبتروجيت 34 مباراة في الدوري، واستقبل 31 هدفا، ولم يستقبل أي هدف في 14 مباراة.

وينضم علي معلول لقائمة الأهلي ايضا بعدما ظهر بشكل جيد أمام انبي في نصف النهائي، واستطاع معلول مع فريقه السابق الصفاقسي أن يسجل 16 وصنع 4 في 27 مباراة بالدوري.

وقد يرى جمهور الأهلي لاعبهم الجديد محمد "ميدو" جابر لأول مرة خلال مباراة الغد بعدما أتى من مصر المقاصة، ولعب 30 مباراة وأحرز 5 أهداف وصنع 8.

وهناك في القائمة أيضا مروان محسن الذي لعب مع الاسماعيلي الموسم الماضي 32 مباراة بالدوري وسجل 14 مباراة وصنع 8.

من ينتصر؟

سيكون هناك تحديا كبيرا أمام الزمالك إذا اشرك العناصر الجديدة دفعة واحدة خلال مباراة نهائي الكأس، حيث سيغامر بمدى الانسجام بينهما خلال اللقاء.

وفيما برز عنصر واحد من الصفقات الجديدة مع الفريق وهو علي فتحي الذي منح مركز المدافع الأيسر في الزمالك قيمة كبيرة.

ويلعب الزمالك مباراة الكأس وسط تعديلات كثيرة على مستوى الجهاز الفني من جانب وعناصر الفريق من جانب آخر، وهو الأمر الذي يحتاج من مؤمن سليمان وعلاء عبد الغني تركيز كبير لتحقيق اللقب.

وهناك في الأهلي يوجد الثنائي علي معلول ومروان محسن حيث ظهرا بشكل متناغم خلال مباراة انبي في الكأس واستغل كل منهما قدرات الآخر بشكل جيد.

معلول على الأخص الذي لعب 17 عرضية أمام انبي ربما يكون قد وجد مكانا أساسيا مع الفريق بعد المستوى الطيب الذي ظهر به في أول مباراة بقميص الأهلي.

لكن بشكل عام الفوز في تلك المباراة سيمنح العناصر الجديدة للفائز دفعة قوية ستصنع الفارق في باقي مباريات الموسم.

للتواصل مع الكاتب.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات