جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الفرنسي يخاطب فيفا بعد هتافات لاعبي الأرجنتين

الأرجنتين

منتخب الأرجنتين

أكدت عدد من الصحف الفرنسية تقدم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي "فيفا" على خلفية ما صدر من لاعبي الأرجنتين تجاه منتخب الديوك، عقب التتويج بلقب كوبا أمريكا بعد تخطي كولومبيا في المباراة النهائية.

ذكرت "ليكيب" نقلًا عن "فرانس برس" أن الاتحاد الفرنسي قام بمخاطبة الاتحاد الدولي "فيفا" للتحقيق في الهتافات التي طالت لاعبيه من قبل لاعبي الأرجنتين، ومطالبته اتخاذ قرارات للحد من الأمر، حيث قام إنزو فيرنانديز بالغناء عبر انستجرام وترديد هتفات صدرت من مشجعي ألبيسيليستي في وقت سابق عقب حصد كأس العالم 2022 أمام فرنسا.

وتضمنت هتافات لاعبي الأرجنتين توجيه أشارات ساخرة إلى أصول لاعبي منتخب فرنسا خاصة كيليان مبابي خلال بث مباشر على حساب إنزو فيرنانديز على إنستجرام، قبل أن يقوم اللاعب بغلق البث قبل أن تستكمل الأغنية.

وبحسب "فووت ميركاتو" فإن فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي أدان بأشد العبارات التصريحات التي وصفها بالعنصرية والتمييزية غير المقبولة التي صدرت ضد لاعبي الديوك وذكر إنها تتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان

وتوج منتخب الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا بعد الفوز على كولومبيا بهدف نظيف في المباراة النهائية، وأعقب ذلك صدور تلك الهتافات من اللاعبين في الحافلة، يذكر أن الاتحاد الفرنسي قد تقدم في وقت سابق بشكوى مشابهة عقب حسارة المباراة النهائية في كأس العالم 2022.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg