جميع المباريات

إعلان

بعد نهاية يورو وكوبا أمريكا.. ماذا قدم المرشحون للكرة الذهبية 2024؟

رودري لاعب منتخب إسبانيا

رودريغو هيرنانديز كاسكانتي مع جائزة أفضل لاعب في يورو

انتهت مساء أمس منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والتي توج بها منتخب إسبانيا بعد عبور نظيره إنجلترا في المباراة النهائية من البطولة، وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم فوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب كولومبيا.

انحسر الصراع الدائر في الفترة الجارية على جائزة الكرة الذهبية، على عدة أسماء وذلك بعد انتهاء حقبة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وابتعادهما عن المنافسة على الجائزة الأكثر تنافسية.

تضمن صراع حصد الكرة الذهبية عدة أسماء شاركت في بطولة كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا وهي: كيليان مبابي، جود بيلينجهام، رودريغو هيرنانديز كاسكانتي، فيل فودين، فينيسيوس جونيور، جوليان ألفاريز، بينما غاب إرلينج هالاند عن المشاركة مع النرويج في بطولة اليورو.

كيليان مبابي

شارك كيليان مبابي مع منتخب فرنسا في بطولة يورو 2024، إلا إنه لم يقدم الآداء المنتظر منه خلال البطولة مع الديوك، حيث ودع البطولة من دور نصف النهائي أمام إسبانيا التي توجت باللقب لاحقًا.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل هدف وحيد في البطولة أمام بولندا من ركلة جزاء، بينما تمكن من صناعة هدفين أمام النمسا وإسبانيا، جاء ذلك خلال مشاركته في 5 مباريات، بينما غاب عن الظهور أمام هولندا في الجولة الثانية بدور المجموعات بعد تعرضه لكسر في الأنف أمام النمسا في أولى مواجهات الديوك.

جود بيلينجهام

سجل جود بيلينجهام حضوره بقوة في بطولة يورو 2024 مع منتخب إنجلترا، حين قاد فريقه للوصول إلى المباراة النهائية بعد الآداء الذي قدمه مع منتخب الأسود.

شارك بيلينجهام في 7 مباريات خلال المسابقة، نجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف، وجاء إحدى الأهداف المسجلة عن طريق مقصية رائعة في شباك سلوفاكيا خلال اللحظات الأخيرة من المباراة.

رودريغو هيرنانديز كاسكانتي

توج رودري بمجهوده الذي قدمه خلال بطولة يورو 2024، حين حصد لقب كأس أمم أوروبا بعد آداء متميز منح به منتخب إسبانيا قوة هائلة في وسط الملعب، بان تأثيرها حين خرج للإصابة بعد نهاية الشوط الأول من نهائي المسابقة أمام إنجلترا.

وحصد رودري جائزة أفضل لاعب في يورو 2024 وهو ما يمنحه الأفضلية من بين المرشحين للكرة الذهبية المشاركين خلال البطولة، وشارك اللاعب في 6 مباريات بالبطولة بينما تغيب عن لقاء ألبانيا لتراكم البطاقات الصفراء، ونجح في تسجيل هدف وحيد.

فيل فودين

ظهر فيل فودين لاعب مانشستر سيتي بمستوى مغاير لما ظهر عليه اللاعب طوال الموسم مع مانشستر سيتي الذي ساهم معه في 39 هدف خلال الموسم بين تسجيل وصناعة.

فشل فودين في تسجيل أو صناعة أي أهداف مع منتخب إنجلترا على الرغم من المشاركة في 7 مباريات مع الأسود، وهو ما يعكس خيبة الأمل التي طالت اللاعب الذي سعى لتحسين وضعه في المنافسة على الكرة الذهبية العام الجاري.

فينيسيوس جونيور

غادر فينيسيوس جونيور صراع حصد اللقب مبكرًا حين غادر رفقة منتخ بلاده البرازيل من دور ربع النهائي من كوبا أمريكا، وجاء ذلك بعد التعادل أمام أوروجواي، أعقبه ركلات الترجيح التي منحت الأخير الأفضلية.

جاءت مشاركة فينيسيوس مع البرازيل خلال كوبا أمريكا متواضعة، حيث شارك في 3 مباريات، نجح في تسجيل هدفين في شباك باراجواي، بينما فشل في هز شباك كوستاريكا وكولومبيا، وتغيب عن مواجهة أوروجواي في ربع النهائي بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات.

جوليان ألفاريز

ظهر جوليان ألفاريز مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا التي شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين تتويج فريق الفضة بها، ليضيف اللاعب بطولة جديدة إلى سجل بطولاته.

وتواجد ألفاريز في 5 مباريات، بينما ظل على مقاعد البدلاء في مباراة بيرو، ونجح خلالهم في تسجيل هدفين، بينما لم يصنع أي أهداف أخرى.

ليرتدي الثلاثي رودري وبيلينجهام وألفاريز رداء الأبطال بعد بلوغ المباراة النهائية والتي قد تساهم في تغيير مسار الكرة الذهبية والتي من المقرر الإعلان عنها في شهر أكتوبر من العام الجاري، إلا إن حصد نجم إسبانيا لجائزة أفضل لاعب في اليورو قد يقربه إلى ما حلم به لسنوات عديدة.

اقرأ أيضًا

كولومبيا لم تصمد.. أطول 5 سلاسل لا هزيمة في تاريخ منتخبات كرة القدم

رئيس بلدية المحلة ليلا كورة: حدث عطل في الحافلة قبل مواجهة الزمالك.. والأمور حاليًا مستقرة

"الفوضى التنظيمية".. العنوان الأبرز في يورو 2024 (صور وفيديوهات)

مشاركة عناصر الشباب.. تشكيل الزمالك لمواجهة بلدية المحلة في الدوري

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg