جميع المباريات

إعلان

آخرهم بيلسا.. لعنة الأرجنتين تضرب البرازيل للمرة الخامسة في كوبا أمريكا (فيديو)

مارسيلو بيلسا مدرب أوروجواي

مارسيلو بيلسا مدرب أوروجواي

ودع منتخب البرازيل منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 من الدور ربع النهائي، على يد نظيره منتخب أوروجواي بركلات الترجيح، والذي يقوده المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، لتستمر لعنة مدربي التانجو في مطاردة راقصي السامبا بالبطولة القارية.

وتوج منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا مرة وحيدة خلال آخر 6 نسخ، بينما خسر 5 بطولات آخرى في أدوار مختلفة، جاءت جميعها على يد مدربين أرجنتينيين، كان آخرهم المخضرم مارسيلو بيلسا.

وكانت البداية في نسخة 2011، عندما سقط منتخب البرازيل في فخ الهزيمة بالدور ربع النهائي، على يد منتخب باراجواي الذي كان يقوده الأرجنتيني تاتا مارتينو، بركلات الترجيح بنتيجة 2-0.

وفي النسخة التالية عام 2015، تعرض المنتخب البرازيلي للسيناريو ذاته، بالخروج من الدور نفسه أمام باراجواي أيضًا، وبركلات الترجيح كذلك بنتيجة 4-3، ولكن مع مدرب أرجنتيني آخر هو رامون دياز.

وفي نسخة 2016 من كوبا أمريكا، كانت الصدمة الأكبر لنجوم البرازيل، بقيادة داني ألفيس وكوتينيو، بعد البداية بالتعادل مع الإكوادور، ثم الفوز الساحق على تاهيتي بنتيجة 7-1، قبل الخسارة الكارثية على يد بيرو بهدف نظيف.

ودع منتخب البرازيل تلك النسخة من دور المجموعات، بعدما احتل المركز الثالث خلف منتخب الإكوادور الوصيف صاحب الـ 5 نقاط، بينما خطف منتخب بيرو الصدارة، وأطاح بنجوم السيليساو، بفضل انتصاره في الجولة الثالثة، بقيادة مدربه الأرجنتيني أيضًا ريكاردو جاريكا.

توج منتخب البرازيل بكوبا أمريكا عام 2019 ليصالح جماهير بعد سنوات من الخيبة في كوبا أمريكا وكأس العالم، لكنه عاد مرة آخرى ليصدمهم، بعد خسارة اللقب على أرضه وبين جماهير في النسخة الماضية عام 2021.

وعلى أرضية ملعب ماراكانا التاريخي، وبين جماهيرهم، وبقيادة نيمار، سقط نجوم البرازيل في فخ الخسارة أمام غريمهم التاريخي منتحب الأرجنتين، بقيادة أسطورته ليونيل ميسي، وبجهاز فني محلي على رأسه المدرب ليونيل سكالوني، في المباراة النهائية لكوبا أمريكا، بهدف دون رد، سجله أنخيل دي ماريا.

وفي النسخة الجارية كوبا أمريكا 2024، تكررت الصدمة الأرجنتينية لمنتخب البرازيل، وللمرة الخامسة على صعيد المدربين، والثالثة من خلال ركلات الترجيح في آخر 6 نسخ، ودع السيليساو البطولة من ربع النهائي أمام منتخب أوروجواي، بقيادة مارسيلو بيلسا صاحب الـ 68 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg