جميع المباريات

إعلان

البطل سيحصد 16 مليون دولار.. الجوائز المالية وملاعب كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا

كوبا أمريكا

ساعات قليلة تفصلنا عن اطلاق النسخة الـ 48 من بطولة كوبا أمريكا، والتس ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

ورغم إقامة البطولة تحت مظلة اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية "كونميبول"، إلا أن النسخة الحالية ستقام في قارة أمريكا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف الولايات المتحدة هذه البطولة، بعد استضافة المئوية لكوبا أمريكا في عام 2016، والتي انتهت بتتويج منتخب تشيلي باللقب على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح.

14 ملعبًا لكوبا أمريكا

وقبل انطلاق النسخة الـ 48 من المسابقة القارية، ستقام البطولة على 14 ملعبًا، وستقام مباراة الافتتاح بين منتخبي الأرجنتين وكندا فجر الجمعة على ملعب "مرسيدس بنز" في أتلانتا بولاية جورجيا والذي يتسع لما يقرب من 71 ألف مشجع.

بينما ستقام المباراة النهائية يوم 15 يوليو على ملعب "هارد روك" في ميامي بولاية فلوريدا والذي يتسع لـ 64 ألف و767 مشجعًا.

ويعد ملعب "ميتلايف" في نيويورك هو أكبر ملاعب البطولة حيث تتسع مدرجاته لـ 82 ألف و566 متفرجا، بينما يبقى ملعب "تشيلدرنز ميرسي بارك" في تكساس الأصغر سعة بـ 18 ألف و467 متفرج.

صراع الـ 16 مليون دولار

ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة 72 مليون دولار، حيث سيحصل كل منتخب على مليوني دولار مقابل المشاركة فقط، وسيحصل المنتخب الفائز بالميدالية البرونزية على 5 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار لصاحب المركز الرابع.

أما بطل المسابقة سيحصد 16 مليون دولار مقابل 7 ملايين دولار للوصيف.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg