جميع المباريات

إعلان

انتهت العقدة التاريخية.. ركلات الحظ تقود سيتي إلى التتويج بالدرع الخيرية أمام يونايتد (فيديو)

مانشستر سيتي

احتفالات نجوم مانشستر سيتي بالفوز على يونايتد

نجح نادي مانشستر سيتي في رفع لقب الدرع الخيرية، اليوم السبت، أمام الجار يونايتد، بعدما تغلب فريق بيب جوارديولا على رفاق إيريك تين هاج بركلات الترجيح التي ابتسمت له بنتيجة (7-6) عقب تعادلهما في 90 دقيقة، بهدف لمثله.

المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن شهدت إثارة متأخرة بين سيتي ويونايتد، إذ سجل أليخاندرو جارناتشو في الدقيقة 82 ثم عادل برناردو سيلفا النتيجة في الدقيقة 89، ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الحظ، أهدر سيلفا ركلة لسيتي، فيما أضاع جوني إيفانز وجادون سانشو ركلتي ترجيح لمانشستر يونايتد.

واستطاع مانشستر سيتي أن ينهي عقدة تاريخية ضد الجار يونايتد في الدرع الخيرية، بعدما فاز الأحمر في نهائي 1956-1957 ونهائي 2011-2012، دون أي تتويج أزرق سابق.

كما تمكن مانشستر سيتي من العودة لمنصات التتويج في الدرع الخيرية بعد خسارته آخر 3 نهائيات متتالية ضد ليستر سيتي وليفربول وأرسنال على الترتيب، ليرفع عدد ألقابه إلى الرقم 7 متساويًا مع توتنهام هوتسبير.

وثأر سيتي من يونايتد بعد أن فاز الأخير عليه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024.

ويظل مانشستر يونايتد على رأس قائمة المتوجين بالدرع الخيرية، برصيد 21 لقبًا، وبفارق 4 ألقاب عن الوصيف أرسنال.

تشكيل مانشستر سيتي

حراسة المرمى: إيدرسون

الدفاع: ريكو لويس، مانويل أكانجي، روبن دياز، يوشكو جفارديول

الوسط: ماتيو كوفاسيتش، نيكو أوريلي، جيمس مكاتي

الهجوم: أوسكار بوب، جيريمي دوكو، إيرلينج هالاند

وأجلس بيب جوارديولا إلى جانبه على مقاعد بدلاء مانشستر سيتي: أورتيجا مورينو، كارسون، فيليبس، آكي، دي بروين، برناردو، سافينيو، نونيز وكابوري.

وخلت قائمة سيتي من فيل فودين بعد مشاركته المرهقة في يورو 2024 فيما انتهى مشوار جوليان ألفاريز، حيث يقترب من إتمام انضمامه إلى أتلتيكو مدريد.

تشكيل مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: أندريه أونانا

الدفاع: ديوجو دالوت، جوني إيفانز، هاري ماجواير، ليساندرو مارتينيز

الوسط: كاسيميرو، كوبي ماينو، برونو فيرنانديز

الهجوم: أمادو ديالو، ماسون ماونت، ماركوس راشفورد

وضمت القائمة الاحتياطية لمانشستر يونايتد: بايندير، كوليير، إريكسن، ماكتومناي، بيليستري، جارناتشو، أنتوني، زيركزي وسانشو.

وغاب كل من ليني يورو وراسموس هويلوند بسبب الإصابة التي تعرضا لها في معسكر الولايات المتحدة الأمريكية، ضد أرسنال.

تفاصيل نهائي الدرع الخيرية بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

وبدأت خطورة مانشستر سيتي عند حدود الدقيقة 10 بفضل انطلاقات النرويجي أوسكار بوب الذي تحصل على ركلة ركنية، نفذها بنفسه، ليضرب جفارديول الكرة برأسه وسط رقابة دفاعية صارمة ليونايتد.

وظلت الكرة منحصرة في منطقة مانشستر يونايتد، ما يفسر حصول سيتي على 3 ركلات ركنية في 15 دقيقة، انتهت جميعًا دون خطورة على مرمى أونانا.

وتبادل الفريقان الهجوم بعد الدقيقة 20، إذ سدد بوب كرة مرت أعلى عارضة مانشستر يونايتد في الدقيقة 22، ثم رد مكاتي في الدقيقة 24 بتصويبة تصدى لها قائم إيدرسون الأيسر.

واخترق الإيفواري ديالو دفاع مانشستر سيتي بمجهود فردي حتى وصل منطقة الجزاء، مطلقًا تسديدة، مرت إلى جانب القائم الأيسر في الدقيقة 29.

وكادت تسديدة ماركوس راشفورد في الدقيقة 36 تسكن شباك سيتي، لكن كرته التي صوبها من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن.

وأهدر البلجيكي جيرمي دوكو فرصة خطيرة لمانشستر سيتي بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء انحرفت عن مسارها، لتجاور قائم أونانا الأيمن عند حدود الدقيقة 44.

في الشوط الثاني، انتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 54 ليهدد مرمى سيتي، إذ سجل هدفًا عن طريق البرتغالي برونو فيرنانديز، ألغي بداعي التسلل، دون الحاجة إلى تدخل تقنية الفيديو.

وأدخل تين هاج كلًا من ماكتومناي وبيليستري وكوليير وجارناتشو في مكان ماونت وديالو وماجواير وماينو، لتنشيط هجوم مانشستر يونايتد، كان ذلك في الدقيقة 60.

وحاول جفارديول التصويب على مرمى يونايتد من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 63، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن بقليل.

وأصيب أوريلي، ما دفع جوارديولا إلى استبداله مضطرًا حيث أشرك نونيز بدلًا منه في الدقيقة 63، كما دخل سافينيو في مكان دوكو.

وسرعان ما هدد نونيز مرمى مانشستر يونايتد من تسديدة في الدقيقة 66 تحولت إلى ركلة ركنية.

ولم يجد إيدرسون أي صعوبة في التصدي لتسديدة برونو فيرنانديز بالدقيقة 70.

وأضاع راشفورد هدفًا في الدقيقة 75 بعدما ارتطمت تسديدته بالقائم الأيسر، ليستمر سوء حظ مانشستر يونايتد.

وواصل يونايتد خطورته بفضل تصويبة جارناتشو في الدقيقة 79 التي تصدى لها إيدرسون لتتحول إلى ركلة ركنية كاد يسجل منها راشفورد هدفًا برأسه، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وأحرز البديل أليخاندرو جارناتشو هدفًا حاسمًا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 82، إثر تسديدة رائعة لم يتمكن إيدرسون من التصدي لها.

شاهد هدف مانشستر يونايتد في سيتي، من هنا

وتمكن مانشستر سيتي من إدراك التعادل في الدقيقة 89 بفضل رأسية برناردو سيلفا الذي استغل عرضية رائعة من أوسكار بوب.

شاهد هدف مانشستر سيتي في يونايتد، من هنا

ولجأ الطرفان إلى ركلات الحظ التي ابتسمت لسيتي على حساب يونايتد، بعد تعادل إيجابي (1-1) استمر بينهما حتى نهاية الدقائق الـ90.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg