جميع المباريات

إعلان

محاولة استعادة الكأس المفقود.. منتخب مصر يتأهل رسميا إلى أمم إفريقيا 2025

منتخب مصر

صورة من مباراة منتخب مصر وموريتانيا

حسم منتخب مصر تأهله رسميا إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 للمرة الـ27 في تاريخه بعدما انتصر على منتخب موريتانيا بهدف دون رد.

والتقى منتخب مصر مع موريتانيا مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الشيخ ولد بيديا"، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وحاولت كتيبة حسام حسن تسجيل هدفًا في المباراة إلا أن دفاع منتخب موريتانيا كان الأقوى، بالإضافة إلى تأثر اللاعبين داخل أرضية الملعب بالطقس ودرجة الحرارة.

حتى جاءت الدقيقة 85 التي سجل فيها إبراهيم عادل الهدف الوحيد في المباراة بتسديدة قوية مرت أعلى حارس المرمى وسكنت الشباك. (لمشاهدة الهدف اضغط هنا)

لمشاهدة ما حدث في المباراة بالتفصيل اضغط هنا

وبتلك النتيجة، يحسم منتخب مصر تأهله رسميا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرة الـ27 في تاريخه، وذلك بعدما أنهى معسكر شهر أكتوبر الجاري محتلا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة.

ومن بعد منتخب مصر يتواجد منتخب بوتسوانا صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعدما انتصر على كاب فيردي صاحب المركز الأخير في المجموعة بـ3 نقاط، أما موريتانيا تحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضا.

وتعتبر أسوأ لقطة في المباراة التي شهدت توقفات عديدة بسبب الإصابات، هي إصابة محمد الشناوي، حارس الأهلي ومنتخبنا الوطني، بسبب تدخل عنيف مع أعمر سيدي بونا لاعب منتخب موريتانيا. (لمشاهدة لحظة إصابة الشناوي اضغط هنا)

أرقام من مباراة منتخب مصر وموريتانيا

1- هذه المرة الـ27 التي يتأهل خلالها منتخب مصر لأمم إفريقيا. (توج بـ7 ألقاب).

2- لم يغب منتخب مصر عن نهائيات كأس الأمم منذ نسخة 2015، إذ شارك بعدها في نسخ 2017، 2019، 2021، 2023. (وصل للنهائي في نسختي 2017، 2021).

3- حسام حسن ينجح في المشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية كمدرب ولاعب (آخر نسخة شارك فيها العميد كانت في عام 2006 التي أقيمت في مصر).

4- منتخب مصر أكثر منتخب يشارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية برصيد 27 مرة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg