جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة النيجيري: صعدنا أزمة مباراة ليبيا إلى وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي

نيجيريا

منتخب نيجيريا

عبر جون إينو، وزير الرياضة النيجيري، عن استيائه من المعاملة التي تلقاها منتخب نيجيريا، خلال رحلته لمواجهة منتخب ليبيا ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، مؤكدًا على تصعيده للأزمة إلى وزير الخارجية النيجيري، ومستشار الأمن الوطني، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وأقدم وزير الرياضة النيجيري على وصف ما تعرض له منتخب نيجيريا بأنه شبه حالة احتجاز، وأكد على الجهود التي تم بذلها لمعالجة المشكلة موضحًا أن سلامة الفريق هي الأولوية القصوى له.

وصرح وزير الرياضة في تصريحات نقلها موقع "ديلي ميل نيجيريا"، قائلًا: "أدين بشدة المعاملة السيئة التي تعرض لها منتخب نيجيريا عند وصولهم إلى ليبيا، لقد تم تحويل الفريق إلى مطار الأبرق، الذي يبعد عدة ساعات عن مدينة بنغازي، مع عدم اتخاذ اللإجراءات اللازمة بالكامل لسلامة اللاعبين".

وأوضح أن منتخب نيجيريا ترك عالقاً لأكثر من 15 ساعة بدون طعام أو إقامة أو مرافق مناسبة، وكان يتعرض لتقييد من قبل قوات الأمن الليبية المتواجدة.

وشدد وزير الرياضة النيجيري على أنه قام بتصعيد المشكلة إلى كبار المسؤولين، بما في ذلك وزير الخارجية النيجيري، ومستشار الأمن الوطني، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف.

وتابع وزير الرياضة: "نحن على تواصل مستمر مع رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الذي يتواجد مع الفريق، ورئيس شركة فاليو جت، والجميع يعمل على ضمان سلامة منتخبنا الوطني".

وطالب وزير الرياضة باتخاذ إجراءات شديدة ضد الاتحاد الليبي لكرة القدم بسبب سوء معاملة منتخب نيجيريا، مؤكدًا: "يجب أن تكون هناك عواقب لهذه التصرفات غير المقبولة، وتركيزنا الأساسي هو سلامة الفريق وعودته بأمان".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg