جميع المباريات

إعلان

بصمة الصقر وهدف موريتانيا الوحيد.. ماذا حدث لمنتخب مصر في آخر زيارة لأرض المرابطين؟ (فيديو)

أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق

أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق

يحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره الموريتاني، مساء الغد الثلاثاء، على أرضية ملعب شيخا ولد بيديا، في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2025، في زيارة لم تحدث من جانب الفراعنة منذ عام 2007.

وكانت آخر مواجهة قد جمعت بين مصر وموريتانيا، على أرض المرابطين، منذ تصفيات أمم أفريقيا 2008، والتي أقيمت على أرض الملعب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط.

والتقى منتخب مصر مع مضيفه الموريتاني يوم 3 يونيو 2007، في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2008 بغانا.

ودخل المنتخب الوطني اللقاء بتشكيل مكون من: عصام الحضري، هاني سعيد، وائل جمعة، سيد معوض، أحمد فتحي، محمد شوقي، حسني عبد ربه، حسام غالي، أحمد حسن، محمد أبو تريكة، عمرو زكي.

وتقدم منتخب مصر بتسديدة متقنة عن طريق أحمد حسن بعد تمريرة من عمرو زكي في الدقيقة 14، لينهي الشوط الأول متقدمًا ببصمة الصقر.

وأدرك المنتخب الموريتاني التعادل في الدقيقة 65، عن طريق البديل يوهان لانجلي، صاحب هدف كتيبة المرابطون الوحيد في شباك الفراعنة خلال مواجهاتهم التاريخية.

ودفع حسن شحاتة بالثنائي شيكابالا وعمر جمال في الشوط الثاني على حساب أحمد فتحي وحسام غالي، بينما أكمل الفراعنة اللقاء بعشر لاعبين منذ الدقيقة 75، بعد طرد محمد شوقي عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء.

وتأهل منتخب مصر متصدرًا لمجموعته في ذلك الوقت، ليتوج لاحقًا بأمم أفريقيا عام 2008، بينما احتل المنتخب الموريتاني المركز الثاني برصيد 7 نقاط لكن هذا لم يكن كافيًا وقتها للتأهل، بالمجموعة التي ضمت أيضًا بوتسوانا مثل مجموعة الفراعنة في تصفيات النسخة المقبلة 2025، بالإضافة لبوروندي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg