جميع المباريات

إعلان

12 مارس في القاهرة.. يلا كورة يكشف تفاصيل انتخابات كاف وخطة إزالة عائق يواجه أبو ريدة

هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة - كاف

خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" كافة الاتحادات الأعضاء اليوم الإثنين، ليعلمهم بموعد إجراء الانتخابات التي تُقام كل 4 سنوات.

والخطاب الذي حصل "يلا كورة" على نسخة منه تم إرساله إلى الاتحادات الأعضاء في العاشر من أكتوبر الجاري، وشهد الكشف عن إقامة الانتخابات في 12 مارس 2025 بأحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة.

وتقرر أن يكون التقدم إلى الانتخابات حتى 12 نوفمبر القادم، بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مدينة السادس من أكتوبر.

خطوة تساعد أبو ريدة

شهد البند الثاني من الخطاب الإشارة إلى إمكانية تعديل بندين اثنين فيما يتعلق بالانتخابات، وذلك من خلال عرضهما على الجمعية العمومية التي ستقام في 22 أكتوبر الجاري في إثيوبيا.

البند الأول يشهد إلغاء عامل السن الذي تحدده لوائح الاتحاد الإفريقي بحيث لا يتجاوز سن المرشح 70 عامًا، وهو الأمر الذي يفيد هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي، الذي تجاوز الـ70 بالفعل.

أما البند الثاني فهو أعضاء مجلس فيفا الأفارقة الذين يتم انتخابهم بناءً على معيار لغوي، وهم 5 أفراد من بينهم هاني أبو ريدة ضمن فئة اللغات العربية، البرتغالية، والإسبانية.

فحوصات الأهلية

جميع المرشحين للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سيخضعون لفحوصات الأهلية والاستقلالية من قبل لجنة الحوكمة التابعة للاتحاد الإفريقي، وفقًا للمادة 44 من النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إجراء فحوصات الأهلية لرئيس الاتحاد الإفريقي وممثلي الاتحاد في مجلس الفيفا من قبل الفيفا، وفقًا للأحكام ذات الصلة في النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالفيفا.

تُقام الانتخابات على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي، الذي يشغله حاليًا باتريس موتسيبي، بجانب 14 عضوًا في المكتب التنفيذي، وهم 8 يمثلون مناطق الاتحاد الإفريقي الستة، بحيث يمثل كل منطقة عضو واحد، ويمثل منطقة كوسافا عضوان، إضافة إلى امرأة. بجانب ذلك، 6 أعضاء يمثلون إفريقيا في مجلس فيفا، تم تقسيمهم بناءً على اللغة، إضافة إلى مقعد المرأة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
زد

زد

0 2
الزمالك

الزمالك

1

جاء تشكيل الزمالك كالتالي: حراسة المرمى، نورا عبد المجيد خط الدفاع، ميرال خضر، ماهيتاب حسني، سينثيا أونديكشي أكو، فدوى عصام الدين خط الوسط، سمر محمد، سهر حامد، شيماء علي، مها سامي خط الهجوم، ياتوندي أتنوكي فاچوبي، أليس أوياه أوجيبي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg