جميع المباريات

إعلان

"12 ساعة في مطار مهجور".. قائد نيجيريا يعلن الانسحاب من مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا

احتفال وليام تروست إيكونج نجم منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا

أعلن ويليام تروست إيكونج، قائد منتخب نيجيريا، عن قرار الفريق بعدم خوض مباراته ضد منتخب ليبيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وجاء هذا القرار بعد تعرض بعثة المنتخب النيجيري لأزمة استمرت لأكثر من 12 ساعة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، ليبيا، حيث توقفت منظومة الجوازات في المطار، بحسب التقارير الليبية.

وكتب إيكونج عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "قضينا أكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد أن تم تحويل مسار طائرتنا أثناء هبوطها، ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب، لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب، كل هذا من أجل ممارسة ألعاب العقل".

وأضاف: "لقد مررت بمواقف مماثلة من قبل أثناء اللعب خارج أرضنا في أفريقيا، لكن هذا السلوك مشين، حتى الطيار التونسي الذي نجح بحمد الله في تغيير مساره في اللحظة الأخيرة إلى مطار غير مناسب لهبوط طائرتنا لم يسبق له أن رأى مثل هذا السلوك من قبل".

وأشار إيكونج إلى أن الطيار التونسي الذي قاد الطائرة حاول البحث عن مكان للراحة بعد الهبوط، لكن السلطات الليبية منعته من الإقامة في أي فندق في المنطقة، ما أجبره وطاقمه على النوم داخل الطائرة.

وتابع قائد المنتخب النيجيري: "في هذه المرحلة طالبنا حكومتنا النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا، وبصفتنا قائدين للفريق، قررنا أننا لن نلعب هذه المباراة، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن ينظر في التقرير وما يحدث هنا، حتى لو قرروا السماح لنا باللعب".

وواصل: "دعهم يحصلون على النقاط، لن نقبل السفر إلى أي مكان بالطريق البري هنا حتى مع وجود الأمن، فهو ليس آمنًا، لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا إذا واصلنا".

واختتم إيكونج رسالته بأن المنتخب النيجيري يحترم خصومه ويعاملهم بكرم وضيافة عندما يكونون ضيوفاً في نيجيريا، مضيفًا أن الأخطاء قد تحدث، لكن ما جرى في ليبيا "متعمد" ولا علاقة لها بكرة القدم الدولية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
زد

زد

0 2
الزمالك

الزمالك

90

حكمة المباراة احتسبت 9 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg