جميع المباريات

إعلان

هل يكسرها بعد أكثر من 5 سنوات؟.. عقدة الملعب تلاحق موريتانيا أمام منتخب مصر

عمر مرموش لاعب منتخب مصر في مباراة موريتانيا

لقطة من مباراة منتخب مصر وموريتانيا

يستعد منتخب مصر بقيادة حسام حسن، لمواجهة منتخب موريتانيا مساء يوم الثلاثاء القادم، ضمن مباريات الجولة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا.

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل ضمان التأهل رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب، إذ يحتل منتخبنا الوطني المركز الأول برصيد 9 نقاط، وبفارق 6 نقاط عن كل منافسيه في المجموعة الثالثة.

وبدأ منتخبنا الوطني هذه التصفيات بالفوز على كاب فيردي بنتيجة 3-0، قبل أن ينتصر على بوتسوانا بنتيجة 4-0، وانتصر على موريتانيا في الجولة الثالثة بنتيجة 2-0.

وكما هو معروف فإن ملعب مباراة منتخب مصر مع موريتانيا من النجيل الصناعي، وهو أمر غير معتاد وغير مألوف على اللاعبين المصريين، ورغم ذلك فتطمح الجماهير المصرية لتحقيق الفوز مع عدم اللعب على نقطة التعادل والتي تكفي الفراعنة لحسم الصعود رسميا إلى نهائيات البطولة القارية.

عقدة الملعب تلاحق موريتانيا أمام منتخب مصر

وبما أن منتخب موريتانيا انتصر في الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا على منتخب بوتسوانا بنتيجة 1-0، فيسعى لتحقيق الفوز على منتخب مصر ليسجل رقما تاريخيا لم يحدث منذ عام 2018.

منذ عام 2018 لم يستطع منتخب موريتانيا تحقيق الفوز على ملعبه في مباراتين متتاليتين رسميتين، لتكون عقدة للمرابطين، قد يسعى أمير عبده، مدرب المنتخب الموريتاني لكسرها أمام منتخب مصر.

فآخر مباراة لمنتخب موريتانيا على ملعبه كانت أمام بوتسوانا وانتصر بنتيجة 1-0، وهو الفوز الوحيد له في المجموعة حتى الآن، حيث تلقى هزيمتين أمام منتخب كاب فيردي (2-0)، ومنتخب مصر (2-0).

كما أن آخر مرة انتصر فيها منتخب موريتانيا على ملعبه في مباراتين متتاليتين رسميتين كانت في عام 2018، عندما فاز على بوركينا فاسو في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجة 2-0 في لقاء أقيم يوم 8 سبتمبر 2018 على الملعب الأولمبي بنواكشوط، وبعدها استضاف منتخب أنجولا في التصفيات وانتصر عليه بنتيجة 1-0 في لقاء أقيم على ملعب شيخا ولد بيديا يوم 16 أكتوبر 2018.

ومنذ هذا التاريخ المستمر منذ 5 سنوات و11 شهرًا و27 يومًا، لم يحقق منتخب موريتانيا الفوز على ملعبه مرتين متتاليتين في مواجهتين رسميتين، لكنها تكررت كثيرا في المباريات الودية أخرهم في الفترة من 9 سبتمبر حتى 14 أكتوبر 2023، عندما انتصر على منتخب الجابون بنتيجة 2-1 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وبعدها استضاف مدغشقر يوم 14 أكتوبر من نفس العام انتصر عليه بنتيجة 2-1 في مباراة ودية.

نتائج منتخب موريتانيا على ملعبه باستثناء المباريات الودية في عام ميلادي واحد

2024.. لعب 3 مباريات على ملعبه، انتصر في مباراة، وتلقى هزيمتين.

2023.. لعب 3 مباريات على ملعبه، انتصر في مباراتين، وتعادل في مباراة واحدة.

2022.. لعب مباراة واحدة على ملعبه، انتصر فيها على منتخب السودان بنتيجة 3-0.

2021.. لعب 4 مباريات على ملعبه، تلقى هزيمة واحدة، وتعادل 3 مباريات.

2020.. لعب مباراة واحدة على ملعبه، تعادل فيها مع منتخب بوروندي بنتيجة 1-1.

2019.. لعب مباراة واحدة على ملعبه، انتصر فيها على منتخب أفريقيا الوسطى بنتيجة 2-0.

2018.. لعب 4 مباريات على ملعبه، تلقى هزيمة واحدة، وانتصر في 3 مباريات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg