جميع المباريات

إعلان

من "ما يرجعش تاني" لإراحته أمام موريتانيا.. هل ناقض حسام حسن نفسه بشأن موقفه من صلاح؟ (فيديو)

حسام حسن

حسام حسن

قرر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، إراحة النجم محمد صلاح لاعب المنتخب وليفربول الإنجليزي، من مباراة موريتانيا المقبلة في تصفيات أمم إفريقيا 2025.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره موريتانيا، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2025.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، قرار الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفني للفراعنة، بإراحة محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني من مباراة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025، بعد جلسة جمعت بين اللاعب وحسام حسن.

May be an image of ‎4 people, people playing football and ‎text that says '‎المتحدة للرياضة ប صh محارنمسدری هرههر ΕCyPT منتخب مصر يقرر إراحة محمد صلاح من مباراة موريتانيا 15 أكتوبر عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن جلسة مع محمد صلاح قائد الفراعنة تم الاتفاق خلال الجلسة على إراحة اللاعب من مباراة موريتانيا المقبلة المقرر لها 15 أكتوبر الجاري في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 .بك مل_فجر BANQUE PUMA. רנים మి OΓΔ دانون Carrier‎'‎‎

وكان حسام حسن صرح في المؤتمر الصحفي عقب مباراة موريتانيا أمس الجمعة، بأنه لا يمانع إراحة بعض اللاعبين وعلى رأسهم صلاح إذا طلبوا ذلك الأمر.

وقال حسام حسن: "المباراة القادمة ستكون صعبة لأسباب كثيرة، الملعب صغير، لكنهم منتخب عربي وأشقاء".

وأضاف: "إذا كان هناك لاعب يشعر بالقلق من اللعب في الملعب، سأنظر في ذلك، ومع احترامي لمنتخب موريتانيا، شهدت المباراة بعض العنف، وإذا كان هناك حكم فيديو لتقييم الحالات، كنا سنرى كرة أفضل في الشوط الأول".

وفيما يتعلق بإمكانية عدم مشاركة محمد صلاح أو أي لاعب آخر مثل عمر مرموش أو تريزيجيه أو حمدي فتحي مستقبلًا، أتم حسام حسن: "إذا طلبوا عدم اللعب، ليس لدي مشكلة، أخاف عليهم وأرغب في الحفاظ عليهم لمستقبل المنتخب".

وقد يعيد موقف حسام حسن بإراحة محمد صلاح من خوض مباراة موريتانيا، الأذهان إلى فترة بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي أقيمت مطلع العام الجاري، عندما تقرر مغادرة صلاح لمعسكر المنتخب الوطني بسبب الإصابة التي تعرض لها.

وحرمت الإصابة منتخب مصر من جهود صلاح في استكمال رحلة أمم أفريقيا 2023 بعد أن أصيب في لقاء غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات.

ورغم إعلان اتحاد الكرة أن إصابة صلاح عبارة عن شد في العضلية الخلفية وسيغيب لمدة مباراتين (كاب فيردي ولقاء دور الـ16) إلا أن الجميع تفاجأ بإعلان مدرب ليفربول يورجن كلوب بعودة صلاح إلى الريدز لاستكمال علاجه في النادي.

وبعد تصريح كلوب أعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي أن صلاح سيعود إلى إنجلترا عقب مباراة كاب فيردي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وقتها خرج حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الحالي، لانتقاد موقف صلاح بتركه لمعسكر المنتخب الوطني والعودة إلى فريقه ليفربول وعدم بقاؤه لتقديم المساعدة المعنوية لبقية لاعبي منتخب مصر.

وقال حسام حسن في تصريح سابق عبر قناة "ام بي سي مصر": "لو كنت مدربا لمنتخب مصر وإذا كنت أشعر إن محمد صلاح عاوز يسافر، فسأجعله يسافر وميرجعش تاني، لأن الإصابة ليست قوية ومن الممكن أن يحتاج علاج طبيعي ومتوفر في المنتخب، ولا تحتاج الإمكانيات الكبيرة الموجودة في ليفربول".

وأضاف: "محمد صلاح بقيمته الكبيرة لابد أن يكون موجود مع الفريق نفسيا ومعنويا لأن ذلك سيساعد في التأثير على بقية المنتخبات، لأن بوجوده سيخلق قلق لدى الجميع أنه يمكنه المشاركة في أي وقت".

وتابع: "إذا كنت مدربا للمنتخب سأسأله وإذا كانت إجابته أنه يريد العلاج بالخارج سأقول له خليك هناك حتى يتم شفاؤك وربنا معاك في ليفربول، ونحن هنا لدينا رجالة".

وأتم حسام حسن: "إذا كنت لا تستطيع المشاركة فنيا وبدنيا ولكن لديك أهمية معنوية يجب أن تكون موجود مع المنتخب كإنك فرد من الجهاز الفني".

جدير بالذكر أن منتخب مصر يحتاج لنقطة وحيدة من مباراة موريتانيا من أجل التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بشكل رسمي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg