جميع المباريات

إعلان

ذكاء تكتيكي ولمسات العميد.. تريزيجيه السم الذي لا يسلم المنافسين من لدغاته (تحليل)

تريزيجيه نجم منتخب مصر

احتفال محمود تريزيجيه

عزف محمود حسن تريزيجيه، لاعب منتخب مصر الأول، مقطوعة موسيقية جديدة داخل المستطيل الأخضر، في مباراة الفراعنة ضد موريتانيا، أمس الجمعة، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

منتخب مصر فاز على نظيره الموريتاني (2-0)، أحدهما كان من توقيع محمود تريزيجيه، هداف المرحلة الحالية للفراعنة تحت قيادة حسام حسن.

ماكينة تهديفية

تريزيجيه سجل حتى الآن 5 أهداف، خلال 5 مباريات رسمية لعبها منتخب مصر مع حسام حسن، ليفرض نفسه هدافًا للفراعنة متخطيًا محمد صلاح الذي يأتي خلفه برصيد 3 أهداف حتى الآن.

أهدافه مؤثرة تحسم المباريات، لذا دائمًا ما تكون حاسمة في المجريات، بداية من مواجهة بوركينا فاسو، بعدما سجل هدفي حسم المواجهة، ثم ضد بوتسوانا بافتتاحه أهداف اللقاء بثنائية، ثم مباراة الأمس التي فك طلاسمها بهدفه الصاروخي.

تطور تكتيكي

5 أهداف بطرق مختلفة بصم عليهم محمود تريزيجيه مع منتخب مصر تحت قيادة العميد حسام حسن، تنم عن تطور وذكاء تكتيكي وصل إليه اللاعب، وأصبح يترجمه إلى أهداف.

الأمر لا يقتصر على فكرة تغيير مركز تريزيجيه في بعض المباريات بفضل لمسات العميد، من خلال دخوله للعب في خط الوسط أو مشاركته المعتادة في مركز الجناح، بينما الفكرة تكمن أيضًا في وعيه التكتيكي وكيفية التحرك وآخذ مكان سانح للتهديف داخل "صندوق العمليات".

إليكم تحليل لوضعية تريزيجيه في أهدافه الـ5 التي سجلها حتى الآن، وكيفية تعامله مع الكرة وتطويعها تحت قدميه بهذه الطريقة:

الهدف الأول أمام بوركينا فاسو، جاء تريزيجيه من الخلف مع تسديد الكرة العرضية من الحركة، بضربة رأسية قوية موجهة سكنت الشباك.

بينما هدفه الثاني أمام بوركينا فاسو، جاء عبر لعبته المفضلة، باستلام الكرة ثم المراوغة، والتسديد بالقوة اللازمة، ليرسل كرة زاحفة مرت إلى الشباك، ليأتي بمفرده بنقاط المباراة الثلاثة.

شاهد هدف مميز من تسديدة زاحفة في شباك الخيول

الكرة السريعة والارتداد من العمق جعل تريزيجيه في مواجهة مباشرة مع المرمى، لذلك بعد ارتداد الكرة من الحارس، كان جناح الريان القطري في انتظارها ليسكنها الشباك بسهولة تامة.

شاهد هدف تريزيجيه من متابعة رائعة أمام المرمى

وكأنه مهاجمٌ انساب من وسط المدافعين ثم انطلق خلفهم، ليستلم كرة في حالة انفراد ويسجلها في المرمى، ويزيد الغلة التهديفية للفراعنة مبكرًا.

أما هدفه ضد موريتانيا، فهو قصة مختلفة، عن أي ذكاء تكتيكي نتحدث، شاهد كيف تحرك للخلف ليمنح نفسه المساحة الكافية لاستلام الكرة ثم تسديدها بمنتهى القوة، في لعبة لا تصد ولا ترد، شاهدها الحارس مثلنا جميعًا وهي تداعب الشباك.

ويعيش محمود تريزيجيه واحدة من أفضل فتراته التهديفية والفنية مع منتخب مصر، بعدما واصل زياراته للشباك، وارتقى إلى صدارة هدافي التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025 بـ 3 أهداف.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب موريتانيا، في تمام السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب شيخا ولد بيديا، بالعاصمة نواكشوط، لحساب مباريات الجولة الرابعة من التصفيات.

طالع أيضًا:

صدارة تريزيجيه واقتراب صلاح.. ترتيب هدافي تصفيات أمم أفريقيا 2025

هداف عصر حسام حسن.. قطار تريزيجيه لا يتوقف مع منتخب مصر (فيديو)

رد فعل تريزيجيه وحصار مرموش.. لقطات لم تذع من مباراة منتخب مصر وموريتانيا

بتسديدة صاروخية.. تريزيجيه يسجل هدف منتخب مصر الأول أمام موريتانيا (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
بولندا

بولندا

0 2
البرتغال

البرتغال

65

اجمالي المحاولات: البرتغال 15 - بولندا 10

مباشر
إسبانيا

إسبانيا

0 0
الدنمارك

الدنمارك

46

بداية الشوط الثاني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg