جميع المباريات

إعلان

حسام حسن: تلاحم الأجيال سر تألق المنتخب.. ولا مانع لدي من إراحة صلاح

مؤتمر حسام حسن

حسام حسن في المؤتمر الصحفي

أعرب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته الكبيرة بعد الفوز على منتخب موريتانيا 2-0 في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، مقدماً تهنئته للشعب المصري.

وفي تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة، أكد حسن على أهمية تحسين أداء المنتخب قائلاً: "نحاول الوصول للأفضل، حتى لو كانت الجماهير راضية عنا، منتخبنا ليس قليلاً ويجب أن يقدم أداءً ثابتًا يليق بتاريخه".

كما أشاد بمستوى منتخب موريتانيا، مؤكداً أنهم "منتخب محترم على المستوى الفني والمهاري".

وأكد على أنه قدم تعليمات للاعبين بين الشوطين وكان لديه ثقة كبيرة في اللاعبين الشباب، مشيراً إلى أن الأمر ليس مجرد إحلال وتجديد بل هو تلاحم أجيال، مستشهداً بأداء أحمد عيد ومحمود صابر.

وعن أداء اللاعبين، قال حسام حسن: "صلاح ورامي وزيزو وتريزيجيه وحمدي فتحي جميعهم رجال ويؤكدون على التعليمات، وسعيد بجميع اللاعبين وبهدف تريزيجيه".

وفيما يتعلق بالمباراة القادمة، علق: "المباراة القادمة ستكون صعبة لأسباب كثيرة، الملعب صغير، لكنهم منتخب عربي وأشقاء".

وأوضح أن المعادلة مع المنتخب هي أنه "إذا لم أفز، فلا أخسر".

وعن محمد صلاح، أكد حسن على ذكائه وأهمية العلاقة بينهما، مشيراً إلى أنه يعتبره كأخ له، وأن الثقة والاحترام متواجدان بينهما.

وأضاف: "صلاح يشعر براحة نفسية ويرى أن هناك اتصالًا بينه وبين اللاعبين، وهو وسيط بيننا وبينهم."

وفيما يتعلق بإصابة منعم، أكد حسن أنه ينتظر نتيجة الأشعة، ولن يخاطر بوجوده إذا كانت حالته غير مطمئنة.

وأشاد حسام حسن بأداء محمد هاني وأحمد عيد، مؤكداً أنهما من أفضل اللاعبين في مصر.

وأشار إلى أنه كان لديه رؤية واضحة للمباراة، موضحًا أن منتخب موريتانيا قوي ويحتاج إلى وجود اثنين في وسط الملعب بسبب سرعاتهم.

وأضاف أن جميع لاعبي منتخب مصر يتمتعون بالحيوية والمرونة في الملعب، مشيراً إلى قدرة مرموش على اللعب بأكثر من مركز.

وأوضح المدير الفني لمنتخب مصر أنه سيأخذ في اعتباره أي مخاوف للاعبين بشأن المشاركة في مباراة موريتانيا المقبلة، مشيرًا إلى أن أي قرار يصب في مصلحة اللاعبين سيتم تنفيذه.

وتابع: "إذا كان هناك لاعب يشعر بالقلق من اللعب في الملعب، سأنظر في ذلك، ومع احترامي لمنتخب موريتانيا، شهدت المباراة بعض العنف، وإذا كان هناك حكم فيديو لتقييم الحالات، كنا سنرى كرة أفضل في الشوط الأول".

وأكد حسام حسن على ثقته في اللاعبين الأساسيين والبدلاء، مثل محمود صابر وكوكا ومصطفى، مشيرًا إلى أن جميعهم قادرون على تقديم أداء متميز، بما في ذلك أسامة فيصل، الذي اعتبره من أفضل اللاعبين.

وفيما يتعلق بإمكانية عدم مشاركة محمد صلاح أو أي لاعب آخر مثل عمر مرموش أو تريزيجيه أو حمدي فتحي مستقبلًا، قال: "إذا طلبوا عدم اللعب، ليس لدي مشكلة، أخاف عليهم وأرغب في الحفاظ عليهم لمستقبل المنتخب".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg