جميع المباريات

إعلان

انتظار نقطة التأهل.. منتخب مصر يعبر اختبار موريتانيا في 10 دقائق بتصفيات أمم إفريقيا

محمد صلاح - مصر

جانب من مباراة منتخب مصر وموريتانيا

المصور: اسامه عبد النبي

حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على حساب منتخب موريتانيا بهدفين دون رد، في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" ضمن حسابات الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وكان منتخب مصر افتتح مشواره في مرحلة المجموعات بالفوز على منتخب كاب فيردي بنتيجة (3-0) في القاهرة، ثم الفوز خارج الديار على ملعب بوتسوانا بنتيجة (4-0).

وأصبح منتخب مصر قريبًا من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم حال الحصول على نقطة واحدة في المباريات الثلاث المقبلة، حيث سيعود لمواجهة منتخب موريتانيا مرة أخرى مساء الثلاثاء المقبل.

وشهدت المجموعة ذاتها فوز منتخب بوتسوانا على حساب منتخب كاب فيدردي بنتيجة (1-0)، ليصبح ترتيب المجموعة كالتالي:

- منتخب مصر (9 نقاط)
- منتخب كاب فيردي (3 نقاط)
- منتخب بوتسوانا (3 نقاط)
- منتخب موريتانيا (3 نقاط)

تشكيل منتخب مصر: محمد الشناوي - أحمد عيد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد حمدي - حمدي فتحي - مروان عطية - أحمد سيد زيزو - محمود حسن "تريزيجيه" - عمر مرموش - محمد صلاح.

تشكيل موريتانيا: مامادو ديوب - إبراهيما كيتا - محمد دلاهي يالي - لامين با - علي عبيد - عمر إنجوم - محسن بده - إندياجا ياد - إدريسا تيام - أبو بكاري كويتا - أبو بكر كامارا.

تفاصيل المباراة

الدقيقة الثانية كادت أن تشهد هدفًا مبكرًا عن طريق محمد صلاح بعد تسديدة في الدقيقة الثانية إلا أن حارس منتخب موريتانيا مامادو يدوب يتألق ويبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

المنتخب الموريتاني هدد مرمى المنتخب المصري بعد تسديدة من أبو بكر تراوري تلمس الكرة الشباك الخارجية في الدقيقة السادسة.

ولجأ "زيزو" إلى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن حارس المنتخب الموريتاني يواصل تألقه ويبعد الكرة لضربة ركنية مرة ثانية.

ومن تسديدة قوية في الدقيقة 20 كاد أبو بكاري كويتا أن يسجل هدف منتخب موريتانيا الأول بكرة من خارج منطقة الجزاء ترتطم في الدفاع المصري وتخرج أعلى المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 29، سدد "زيزو" كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، يتألق حارس منتخب موريتانيا ويبعد الكرة لضربة ركنية.

وظهر "تريزيجيه" للمرة الأولى هجوميًا في الدقيقة 35 بتسديدة على حدود منطقة الجزاء تمر الكرة أعلى المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 47 حاول عمر مرموش أن يفتتح أهداف المباراة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إلا أن حارس منتخب موريتانيا يتألق ويبعد الكرة لركنية.

وأجرى حسام حسن تبديلاَ اضطراريًا بخروج محمد عبد المنعم بسبب الإصابة ليشارك بدلاً منه مصطفى محمد لتدعيم الجانب الهجومي.

وشهدت الدقيقة 70 تسجيل محمود حسن "تريزيجيه" هدف منتخب مصر الأول بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من داخل منطقة الجزاء ليهدي منتخب "الفراعنة" بهدف دون رد.

وتعرض محمد الشناوي للإصابة في الدقيقة 86 بعد محاولة هجومية من منتخب موريتانيا أدت في النهاية إلى خروج لضربة ركنية، قبل أن يعود الشناوي بعد ذلك لاستكمال المباراة.

وعزز قائد منتخب مصر ونجم ليفربول محمد صلاح النتيجة لصالح "الفراعنة" بالهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد تمريرة رائعة من محمد حمدي لتصبح النتيجة (2-0).

لمشاهدة هدف تريزيجيه.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف صلاح.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg