جميع المباريات

إعلان

كويتا.. أغلى نجوم موريتانيا.. نصف بلجيكي وزامل لاعبًا مصريًا في أوروبا

كويتا

أبو بكر ييلي كويتا

يعد أبو بكر ييلي كويتا أحد أبرز نجوم منتخب موريتانيا، ويأتي ذلك على الرغم من تمثيله المرابطون منتصف العام الماضي، حيث قضى اللاعب مسيرته في أوروبا وسبق له وأن لعب رفقة أحد اللاعبين المصريين خلال مسيرته.

ولد كويتا في السنغال لأب موريتاني مالي وأم سنغالية، قبل أن ينتقل إلى بلجيكا في سن صغير، ليبدأ لاحقًا مسيرته الكروية بالانضمام إلى أكاديمية الشباب بنادي ميركسيم حيث كان يبلغ 13 عامًا، وانتقل اللاعب سريعًا إلى أكاديميتي ليرا وجيل حيث برز اسمه وانتقل سريعًا إلى الفريق الأول.

مسيرة حافلة ومزاملة مصرية لبضع دقائق

بدأ كويتا مسيرته الحقيقية بالانضمام إلى صفوف فريق جينت البلجيكي في 2017 إلا إنه لم يشارك كثرًا رفقة الفريق حيث سرعان ما خرج إلى الإعارة لفريق كورتريك بعد أن تلخصت مسيرته مع الفريق إلى 7 مباريات تضمنت مزاملة لللاعب المصري أحمد مصطفى، لاعب مودرن سبورت الحالي.

وشارك كويتا مع أحمد مصطفى خلال فترة تواجد الثنائي بفريق جينت البلجيكي، وذلك خلال مباراة وحيدة أمام فريق سيركل بروج بواقع 8 دقائق فقط.

غادر كويتا إلى كورتريك معارًا حيث شارك في 16 مواجهة ونجح في تسجيل هدفين وتقديم 3 تمريرات حاسمة، قبل أن يرحل إلى صفوف إس كيه بيفيرين الذي ظهر معه خلال 51 مباراة ونجح في تسجيل 9 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

وانتقل كويتا إلى سانت ترويدنس مطلع موسم 2021/2022 ليبدأ مسيرة كبيرة رفقة الفريق حيث ظهر في 94 مباراة ونجح في تسجيل 19 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وانضم كويتا إلى صفوف ايك أثينا ليخوض تجربة جديدة بالدوري اليوناني مطلع الصيف الماضي، وخاض رفقة الفريق 11 مباراة ونجح في تسجيل هدفين، خلال ظهوره مع الفريق.

تألق كويتا البالغ من العمر 26 عامًا خلال مسيرته جعله النجم الأبرز داخل موريتانيا حيث بلغت قيمته التسويقية 5 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في صفوف المنتخب.

كويتا مع منتخب موريتانيا

ظهر كويتا بقميص موريتانيا للمرة الأولى في 15 نوفمبر من عام 2023 أمام الكونغو الديموقراطية خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

وتواجد كويتا مع موريتانيا خلال 9 مباريات نجح خلالها في تسجيل هدف وحيد بشباك أنجولا في كأس أمم أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
مصر

مصر

0 0
موريتانيا

موريتانيا

22

تراجع نسبي في الأداء الهجومي لمنتخب مصر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg