جميع المباريات

إعلان

منتخب مصر يسعى لحسم بطاقة التأهل لأمم إفريقيا عبر بوابة موريتانيا

منتخب مصر

منتخب مصر

يستعد عشاق كرة القدم لمواجهة مثيرة بين منتخب مصر ونظيره الموريتاني في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، المقرر إقامتها في المغرب.

تأتي هذه المباراة في إطار مواجهتين حاسمتين سيجمعان الفريقين خلال الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، حيث يسعى "الفراعنة" لتحقيق انتصار يضمن لهم حسم التأهل إلى البطولة القارية.

كما يسعى المنتخب المصري لتحقيق انتصار جديد يؤكد صدارته للمجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه كل من منتخبات كاب فيردي، بوتسوانا، وموريتانيا.

وكان المنتخب المصري بقيادة المدرب حسام حسن قد استهل مشواره في التصفيات بفوزين مهمين، حيث تفوق على منتخب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، قبل أن يحقق انتصاراً كاسحاً على بوتسوانا برباعية دون رد في الجولة الثانية.

على الجانب الآخر، حقق منتخب موريتانيا فوزًا صعبًا على بوتسوانا بهدف نظيف في الجولة الأولى، لكنه تعثر في الجولة الثانية بخسارته أمام كاب فيردي بهدفين نظيفين.

تاريخياً، التقى المنتخبان في ثلاث مواجهات سابقة، حقق فيها المنتخب المصري الفوز مرتين، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل.

وسجل لاعبو مصر 7 أهداف في مرمى موريتانيا مقابل هدف وحيد للمنتخب الموريتاني.

ويسعى المنتخب المصري، بقيادة نجومه، إلى حسم التأهل مبكرًا إلى نهائيات البطولة الإفريقية، خاصة بعد الإخفاق في النسخة الماضية والخروج من دور الـ16 أمام الكونغو الديمقراطية، وهو ما أثار غضب الجماهير التي تتطلع إلى استعادة مكانة المنتخب على الساحة القارية.

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من الفوز على كاب فيردى بإستاد القاهرة بثلاثية نظيفة قبل أن يقسو على بتسوانا بملعبها برباعية نظيفة.

وتأتي الرأس الأخضر في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق المواجهات المباشر أمام موريتانيا التي تتساوي معها بذات الرصيد بعد أن حققت فوزاً على بتسوانا التي تتذيل المجموعة بلا نقاط.

وتقام مباريات هذه الجولة من التصفيات خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري، حيث يتنافس 48 منتخبًا موزعين على 12 مجموعة لحجز بطاقات التأهل إلى النسخة الـ35 من البطولة الإفريقية الأكبر.

بطاقة المباراة

طرفا المباراة: مصر وموريتانيا

الحدث: الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا

التاريخ: 11-10-2024

التوقيت: 7:00 مساء

الملعب: ستاد القاهرة الدولي

الحكم: الحاجي محمد

القنوات الناقلة: beIN Sports HD 2

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg