جميع المباريات

إعلان

ثنائية تريزيجيه والفوز الأكبر منذ 532 يوما.. أرقام من رباعية منتخب مصر أمام بوتسوانا

نجح منتخب مصر في تحقيق فوزا غاليا مساء اليوم الثلاثاء، أمام منتخب بوتسوانا بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2025.

والتقى منتخب مصر مع منتخب بوتسوانا مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا.

وبادر محمود حسن تريزيجيه بتسجيل هدفين لمنتخب مصر في الدقيقة 5، و29، قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 56، وفي الدقيقة 90+3 أحرز مصطفى فتحي الهدف الرابع في المباراة. (لمشاهدة جميع أهداف المباراة اضغط هنا)

أرقام من رباعية مصر أمام بوتسوانا

وسجلت هذه الرباعية أرقاما تاريخية للاعبي منتخبنا الوطني، كالتالي:

1- يعد هذا الفوز الأكبر لمنتخبنا الوطني منذ الانتصار بنتيجة 4-0، الذي حققه الفراعنة أمام مالاوي في 28 مارس 2023 أي منذ 532 يومًا.

2- هذه المباراة ستظل محفورة في ذهن محمد صلاح بالتحديد، حيث سجل ظهروه الـ 100، وما جعل هذه الليلة مميزة أيضا هو تسجيله للهدف الثالث.

3- مصطفى فتحي سجل الهدف الدولي الثالث له بعدما سجل هدفين أمام جنوب السودان في لقاء ودي أقيم يوم 18 يونيو 2023، أما الهدف الثاني سجله أمام منتخب إثيوبيا في لقاء أقيم يوم 8 سبتمبر 2023 بتصفيات أمم أفريقيا أي منذ 368 يومًا.

4- محمود حسن تريزيجيه سجل أخر مرة مع منتخب مصر ثنائية أمام منتخب بوركينا فاسو في لقاء أقيم يوم 6 يونيو الماضي، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

5- كما أن هذه الثنائية الأولى لتريزيجيه في تصفيات أمم أفريقيا، بالإضافة إلى أن آخر مرة سجل في تصفيات أمم أفريقيا كانت أمام منتخب غينيا في لقاء أقيم يوم 14 يونيو 2023.

6- فوز منتخب مصر على بوتسوانا برباعية نظيفة، هو ثاني أكبر فوز على أرض المنتخب المنافس في التاريخ بعد الفوز على تشاد في التصفيات الأفريقية 5-1 في 6 سبتمبر 2015.

لمشاهدة لقطات من مباراة منتخب مصر وبوتسوانا اضغط هنا أو تنقل عبر الألبوم

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg