جميع المباريات

إعلان

"ليلة تاريخية لصلاح وتأمين الصدارة".. منتخب مصر يكتسح بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا (فيديو)

حقق منتخب مصر فوزًا غاليًا مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة 4-0، أمام منتخب بوتسوانا، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أوبيد إيتاني ستاديوم"، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وبادر محمود حسن تريزيجيه بتسجيل هدفين لمنتخب مصر في الدقيقة 5، و29، قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 56، وفي الدقيقة 90+3 أضاف مصطفى فتحي الهدف الرابع في المباراة. (لمشاهدة جميع أهداف المباراة اضغط هنا)

ليؤمن منتخبنا الوطني صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعدما انتصر في الجولة الأولى على منتخب كاب فيردي بنتيجة 3-0 أيضًا في لقاء أقيم على استاد القاهرة الدولي. (للتعرف على ترتيب المجموعات اضغط هنا)

وتضم المجموعة الثالثة كلا من: "مصر، موريتانيا، كاب فيردي وبوتسوانا".

لمتابعة ما حدث في المباراة لحظة بلحظة اضغط هنا

مباريات منتخب مصر القادمة

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مع موريتانيا مساء يوم 7 أكتوبر المقبل، في القاهرة، قبل أن يحل ضيفا على نفس المنتخب في الجولة الرابعة في لقاء يقام يوم 15 من نفس الشهر.

وفي نوفمبر المقبل، ينهي منتخب مصر التصفيات بمواجهة كاب فيردي يوم 11، ومن ثم استضافة بوتسوانا يوم 19.

أحداث ما قبل المباراة

قصة عجيبة شهدتها الساعات السابقة لهذه المباراة، حيث التقى منتخب بوتسوانا مع منتخب موريتانيا في لقاء أقيم يوم السبت الماضي، وانتهى بهدف دون رد لصالح منتخب موريتانيا.

حتى الآن الأمور سارت بشكل طبيعي، ولكن عندما تعلم أن بعثة منتخب بوتسوانا لم تعد إلى أراضيها بسبب عدم حجز تذاكر العودة هو أمر غاية في العجب.

وبسبب هذه الواقعة، طالب منتخب بوتسوانا تأجيل مباراته مع منتخب مصر التي كان من المقرر أن تقام في الرابعة عصر اليوم الثلاثاء بدلا من إقامتها في السابعة مساءً.

ولكن توصل اتحاد الكرة المصري لحل وسط مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، واتفق الثنائي على إقامة المباراة في السابعة مساء بعدما كان كاف قد أكد أنها لابد أن تقام في التاسعة مساء بسبب عودة بعثة منتخب بوتسوانا ظهر اليوم الثلاثاء من موريتانيا.

الفراعنة مع العميد

ومنذ استقرار الاتحاد المصري لكرة القدم على تعيين حسام حسن، مدربا لمنتخب مصر، في فبراير الماضي، وأدار 6 مباريات للمنتخب الوطني، حقق الفوز في 4 وتعادل في مباراة واحدة وتلقى هزيمة واحدة.

البداية كانت أمام منتخب نيوزيلندا في بطولة ودية أقيمت في القاهرة، وانتصر المنتخب الوطني بهدف دون رد، قبل أن يخسر من كرواتيا بنتيجة 4-2 في نفس البطولة.

وبعدها أدار حسام حسن أول مباراة رسمية للمنتخب في يونيو الماضي وكانت أمام بوركينا فاسو في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وانتصر وقتها المنتخب المصري بنتيجة 2-1.

قبل أن يتعادل الفراعنة مع حسام حسن أمام غينيا بيساو (1-1) في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ومن ثم انتصر على كاب فيردي 3-0 في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، وانتصر اليوم أمام منتخب بوتسوانا بنتيجة 3-0 في الجولة الثانية من تصفيات كان 2025.

لمشاهدة لقطات من مباراة منتخب مصر وبوتسوانا اضغط هنا أو تنقل عبر الألبوم

ليلة تاريخية لصلاح

وتعد هذه المباراة تاريخية في مسيرة محمد صلاح، بالأخص وأنها المباراة رقم 100 له بقميص المنتخب الوطني، بالإضافة إلى أنه سجل الهدف الثالث في اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg