جميع المباريات

إعلان

محمد معروف يمنع ساديو ماني من تسديد ركلة الجزاء.. هل خالف الحكم المصري القانون؟ (لائحة)

محمد معروف

محمد معروف

حرم الحكم الدولي المصري محمد معروف، اللاعب ساديو ماني من تسديد ركلة الجزاء التي تحصل عليها فريقه في الدقيقة 71 من عمر وزمن المباراة.

ويواجه منتخب بوروندي نظيره السنغال، في إطار مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الـ12 من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

قرر محمد معروف احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب السنغال في المباراة، بعد تدخل لاعب بوروندي على ساديو ماني، وسقط الأخير مصابًا قبل أن يتدخل الطاقم الطبي لعلاجه.

وتلقى ساديو ماني علاجه بملعب المباراة وتوجه لتسديد ركلة الجزاء التي تحصل عليها لصالح فريقه إلا إن محمد معروف حكم المباراة طلب منه مغادرة ملعب المباراة ثم العودة بعد استكمال اللعب.

وخرج ساديو ماني قبل أن يتكفل إسماعيلا سار بتسديد الركلة في الدقيقة 71 من عمر المباراة ليعلن تقدم فريق أسود التيرانجا.

الحكم محمد معروف يرفض تنفيذ ساديو ماني ركلة جزاء في مباراة السنغال وبوروندي (فيديو)

هل خالف محمد معروف القانون؟

تشير قوانين الاتحاد الدولي وبالتحديد القانون الخامس المتضمن لحالات الإصابات وجود العديد من البنود باختلاف نوعية وطبيعة الإصابة ومتى يتم طلب إخراج اللاعب من ملعب المباراة ومكيفية عودته، والتي أثبتت مخالفة محمد معروف للقانون مرتين.

المخالفة الأولى

ينص القانون الخامس على ضرورة إيقاف اللعب في حال تعرض اللاعب إلى إصابة جسيمة مع خروجه من ملعب المباراة ولا يجوز علاجه داخل أرضية الميدان، ويجوز له الدخول مجددًا بعد استئناف اللعب مجددًا.

ولكن يتضمن القانون استثناءات حول مغادرة اللاعب لملعب المباراة والتي يأتي على رأسها كما ينص القانون على الآتي:

  • احتساب ركلة جزاء ويكون اللاعب المصاب هو الراكل لها.

الاستثناء السابق تواجد ضمن مجموعة من الاستثناءات التي أقرها الاتحاد الدولي، والتي تعني ضرورة بقاء اللاعب في ملعب المباراة حال اتجاهه لتسديد الركلة.

وخالف محمد معروف قانون الاتحاد الدولي بطلبه من ساديو ماني مغادرة أرض الملعب بعد أن تلقى العلاج من الطاقم الطبي لمنتخب بلاده، واتجه لتسديد ركلة الجزاء.

وغادر ماني ملعب المباراة ليترك المساحة لزميله إسماعيلا سار الذي تولى تسديد الركلة بنجاح على يسار حارس مرمى بوروندي معلنًا تقدم أسود التيرانجا.

المخالفة الثانية

ينص القانون الخامس على عودة اللاعب إلى الدخول إلى أرض الملعب من خط التماس حال استمرار لعب الكرة، ويجوز له العودة من أقرب نقطة في الملعب في حال توقف سير اللقاء.

ونفذ إسماعيلا سار ركلة الجزاء بنجاح ليعلن تقدم فريقه، ليتوقف اللعب ويطلب ساديو ماني الدخول إلى ملعب المباراة من أقرب نقطة إلى أرضية الميدان، طالما ظل اللعب متوقفًا كما ينص القانون، إلا إن معروف رفض دخول اللاعب وتمسك بدخوله من خط التماس على الرغم من توقف اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg