جميع المباريات

إعلان

تحول سريع وحيلة دفاعية.. 3 اختلافات تقود مصر لإسقاط كاف فيردي ببصمة حسام حسن

منتخب مصر

احتفال لاعبو منتخب مصر

ظهرت بصمة حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، في الانتصار العريض على حساب كاب فيردي، بالمباراة التي أقيمت ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

منتخب مصر فاز على كاب فيردي (3-0) على ستاد القاهرة الدولي، مساء أمس الجمعة، ووقع على الأهداف رامي ربيعة ثم عمر مرموش وإبراهيم عادل.

حوالي 230 يومًا، كان الفارق الزمني بين مواجهتي منتخب مصر أمام كاب فيردي، إذ انتهت الأولى بالتعادل الإيجابي (2-2) وسط أداء هزيل ومتراجع، بينما شهدت الثانية انتصارًا عريضًا للفراعنة أمام الأنصار.

شاهد ملخص انتصار مصر على كاب فيردي

انتصار منتخب مصر أمام كاب فيردي ليس وليد الصدفة، وإنما هناك اختلافات قد تبدو جذرية، بين طريقتي حسام حسن وروي فيتوريا، أحدثت فارقًا في الشكل الذي ظهر عليه الفراعنة أمام القروش الزرقاء، ومنها:

ملعب المباراة

البداية مع ملعب المباراة، حيث إن مواجهة الأمس كانت في معقل منتخب مصر على ستاد القاهرة الدولي ليكون منتخب كاب فيردي ضيفًا.

بينما اللقاء الذي جمع بينهما في كأس الأمم الأفريقية 2023، يناير الماضي، كان على ملعب فيليكس بوانيه، في كوت ديفوار.

طريقة اللعب

حسام حسن خاض مباراة أمس الجمعة، بطريقة هجومية بحتة، بعدما دفع بمحمود حسن تريزيجيه وأحمد زيزو في وسط الملعب، مكتفيًا بتواجد مروان عطية فقط للقيام بالأدوار الدفاعية، ذلك بالإضافة لتواجد محمد صلاح في الخط الأمامي بجوار عمر مرموش ومصطفى محمد.

بينما مباراة أمم أفريقيا، لم تشهد تواجد صلاح الذي أصيب وغادر المعسكر قبل مواجهة كاب فيردي، كما أن ثلاثي وسط الملعب الذي وضعه روي فيتوريا كان كلاسيكيًا، بالدفع بثلاثية مروان عطية وإمام عاشور وحمدي فتحي.

حيث إن الدفع بثنائية تريزيجيه وزيزو بالوسط لمساندة صلاح ومرمرش ومصطفى كشفت عن نوايا العميد الهجومية لفرض السيطرة على زمام المباراة وحسمها مبكرًا، وهو ما كان واضحًا في لعبة الهدف الثاني تحديدًا، في سرعة التحول والانفراد بالمرمى من جانب لاعب أينتراخت فرانكفورت.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن إدخار أحمد حجازي على دكة البدلاء، وإشراك حمدي فتحي بدلًا منه في مركز قلب الدفاع، أحد الاختلافات الجوهرية بين المباراتين، والذي كشفه حسام حسن لوجهة نظر فنية.

وقال حسام حسن بالمؤتمر الصحفي: "لدي ثقة في أحمد حجازي، لكن كاب فيردي لديهم سرعات في الخط الأمامي، وكنت أريد لاعبًا يجيد اللعب من الخلف، ورأيت أن حمدي فتحي بجوار رامي ربيعة هما الأفضل، هذا ليس تقليلًا من حجازي، لكن فتحي لعب هذا الدور من قبل".

التغييرات في التشكيل

4 اختلافات بين تشكيل منتخب مصر الذي واجه كاب فيردي أمس الجمعة والذي واجهه قبل 7 أشهر و17 يومًا في كأس الأمم الأفريقية.

البداية من الخط الخلفي الذي شهد تغييرًا في قلبي الدفاع، بإبقاء أحمد حجازي على دكة البدلاء، وغياب محمد عبد المنعم لاعتذاره عن عدم الانضمام، ليدخل بدلًا منهما حمدي فتحي ورامي ربيعة.

كذلك خط الوسط الذي شهد تواجد مروان عطية فقط، فيما غاب إمام عاشور للإصابة وشارك محمود تريزيجيه بدلًا منه، وبعودة حمدي فتحي للدفاع دخل أحمد زيزو ليعوضه في الوسط.

بينما عاد محمد صلاح لمكانه الطبيعي في تشكيل منتخب مصر بالجبهة اليمنى الهجومية، بعدما كان مصابًا في مواجهة أمم أفريقيا، وشارك بدلًا منه زيزو في هذا المركز.

ويحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره البوتسواني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 سبتمبر، ضمن لقاءات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
العين

العين

- -
السد القطري

السد القطري

3

أرقام واحصائيات.. لم يحقق العين الفوز في آخر 6 مباريات ضد الفرق القطرية في دوري أبطال آسيا (تعادل 2 وخسر4) واستقبلت شباكه هدفين على الأقل في كل مباراة من هذه المباريات الست الأخيرة (مجموع 19 هدفاً).

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg