جميع المباريات

إعلان

رحلة الثامنة تبدأ من القاهرة.. منتخب مصر يصطاد "قروش" كاب فيردي في تصفيات أفريقيا (فيديو)

افتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات أمم أفريقيا 2025 بالفوز على كاب فيردي بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي أقيم، مساء اليوم الجمعة.

وأقيمت مباراة مصر وكاب فيردي على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

بدأ رامي ربيعة في التسجيل لمنتخب مصر في الدقيقة 23 قبل أن يعزز عمر مرموش التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 45+1.

وفي الدقيقة 70 أحرز إبراهيم عادل هدفه الدولي الأول والثالث لمنتخب مصر أمام كاب فيردي.

لمشاهدة هدف منتخب مصر الأول أمام كاب فيردي (رامي ربيعة) اضغط هنا

هدف منتخب مصر الثاني (عمر مرموش)

لمشاهدة هدف إبراهيم عادل الثالث.. اضغط هنا

وبهذه النتيجة (3-0) يتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بتصفيات أمم أفريقيا، بينما يظل كاب فيردي (القروش الزرقاء) بدون نقاط.

وفي نفس المجموعة، سيلتقي منتخب موريتانيا مع بوتسوانا في السابعة مساء غدًا السبت.

ويأمل منتخب مصر أن تكون تلك البداية في مشوار استعادة لقب أمم أفريقيا الغائب منذ 2010، حيث توج الفراعنة بـ7 ألقاب ويبحث عن النجمة الثامنة.

لمشاهدة ملخص مباراة منتخب مصر وكاب فيردي اضغط هنا

تفاصيل المباراة:

دخل منتخب مصر المباراة بتشكيلة مكونة من: "محمد الشناوي - محمد حمدي - رامي ربيعة - حمدي فتحي - محمد هاني - مروان عطية - محمود حسن تريزيجيه - أحمد سيد زيزو - عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح".

وجاء تشكيل كاب فيردي كالتالي: "برونو فاريلا، جواو باولو فيرنانديز، روبرتو لوبيز "بيكو"، لوجان كوستا، ستيفين موريارا، كيفن بينا، ديروي دوارتي، باتريك أندرادي، ويلي سيميدو، ريان مينديز، دايلون ليفرامينتو".

بدأت الخطورة من منتخب مصر في الدقيقة 9 بعد تسديدة من مصطفى محمد من على حدود منطقة الجزاء ولكن خرجت الكرة على يمين حارس كاب فيردي إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 22 أهدر منتخب مصر فرصة تهديفية بعد عدة تمريرات انتهت عند مرموش الذي سدد الكرة ولكن اصطدمت في دفاع كاب فيردي إلى خارج الملعب، لتتحول إلى ركنية لصالح الفراعنة.

ونجح منتخب مصر أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 23 بعد عرضية من أحمد سيد زيزو وقابلها رامي ربيعة بضربة رأس إلى داخل الشباك، لتصبح النتيجة 1-0.

وأتيحت فرصة خطيرة لكاب فيردي في الدقيقة 32 بعد عرضية من الجانب الأيمن وتصدى لها محمد الشناوي ثم شتتها زيزو بعد ذلك وخرجت ركنية لصالح كاب فيردي.

وأهدر الفراعنة فرصة هدف في الدقيقة 36 بعد تسديدة صاروخية من عمر مرموش من حدود منطقة الجزاء ولكن تصدى لها حارس كاب فيردي وأخرج الكرة ركلة ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 45+1، سجل منتخب مصر الهدف الثاني بعد تمريرة سريعة من مصطفى محمد إلى عمر مرموش والذي انطلق بالكرة ثم سددها أرضية على يسار حارس كاب فيردي، لتسكن الشباك، ليتقدم الفراعنة بنتيجة 2-0.

وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على كاب فيردي بنتيجة 2-0.

وشهدت الدقيقة 48 في بداية الشوط الثاني إصابة مصطفى محمد وخروجه ونزول محمد النني بدلا منه في الدقيقة 50.

وتراجع أداء الفراعنة في الشوط الثاني وسط استحواذ كاب فيردي على الكرة.

وفي الدقيقة 54 سدد كاب فيردي تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تصدى لها محمد الشناوي بثبات.

وشارك إبراهيم عادل في الدقيقة 65 بعد خروج أحمد سيد زيزو.

وفي الدقيقة 70 استطاع إبراهيم عادل أن يسجل الهدف الثالث لمنتخب مصر في شباك كاب فيردي، لتصبح النتيجة 3-0.

وأتيحت فرصة جديد لمنتخب مصر في الدقيقة 74 بعد عرضية من مصطفى فتحي وقابلها محمد حمدي برأسية ولكن وصلت سهلة لحارس كاب فيردي.

وشهدت الدقيقة 79 استبدال رامي ربيعة للإصابة ودخول أحمد رمضان بيكهام.

وحافظ منتخب مصر على تقدمه بنتيجة 3-0 أمام كاب فيردي حتى نهاية المباراة، ليبدأ تصفيات أمم أفريقيا بتحقيق أول ثلاث نقاط أمام المنتخب المُلقب بـ"القروش الزرقاء". 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg