جميع المباريات

إعلان

مصر وكاب فيردي.. قصة مواجهة تاريخية واحدة قبل تصفيات أمم أفريقيا 2025 (فيديو)

مصر وكاب فيردي

من مباراة مصر وكاب فيردي الوحيدة تاريخيا

يستقبل منتخب مصر ضيفه كاب فيردي، الجمعة المقبل، 6 سبتمبر، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

وتقام مباراة مصر وكاب فيردي على ملعب استاد القاهرة.

ويخوض منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن مباراتين في أسبوع فيفا هذا الشهر، إذ يحل ضيفًا على بوتسوانا 10 سبتمبر بعد مواجهة كاب فيردي.

وتضم مجموعة مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2025 منتخبات كاب فيردي وبوتسوانا وموريتانيا.

مواجهة تاريخية واحدة بين مصر وكاب فيردي

يعود تاريخ المواجهة المباشرة الوحيدة بين مصر وكاب فيردي إلى 22 يناير 2024، عندما التقيا ضمن مجموعات النسخة الأخيرة من كأس أمم أفريقيا.

كان منتخب مصر مع البرتغالي روي فيتوريا في حاجة إلى تحقيق الفوز على كاب فيردي لضمان التأهل إلى دور الـ16 في أمم أفريقيا دون النظر إلى نتيجة مباراة موزمبيق وغانا، التي أقيمت في الموعد ذاته.

وعاشت مباراة مصر وكاب فيردي العديد من التقلبات، ليتأخر فريق روي فيتوريا بهدف مع نهاية الشوط الأول (1-0) من توقيع المهاجم جيلسون تفاريس في الدقيقة 45+1.

وتمكن منتخب مصر من إدراك التعادل عن طريق هدف محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 50 ثم اعتقد أنه ضمن التأهل إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا بهدف لمصطفى محمد في الدقيقة 90+3.

على الناحية الأخرى، كانت منتخب غانا متقدمًا (2-0) على موزمبيق، لكن لا مشكلة بالنسبة إلى منتخب مصر لأنه كان متفوقًا في اللحظة نفسها بهدفين لهدف على كاب فيردي.

وتلقت شباك المنتخب المصري هدفًا في الدقيقة 90+9 من إمضاء بريان سيلفا تيكسيرا، ليعتقد البعض أن فريق فيتوريا ودع أمم أفريقيا مبكرًا قبل اكتشاف مفاجأة موزمبيق.

وأهدى منتخب موزمبيق التأهل لمصر بعد أن أحرز هدفين في غانا بالدقائق الـ+90، ليرافق فريق فيتوريا كاب فيردي إلى الدور التالي قبل أن تنتهي المغامرة أمام الكونغو الديمقراطية في ثمن النهائي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg