جميع المباريات

إعلان

محمد الشامي.. الوجه الجديد الذي لم يغادر قائمة حسام حسن

محمد الشامي

محمد الشامي وحسام حسن

تولى حسام حسن، المهمة الفنية لمنتخب مصر الأول في شهر فبراير الماضي، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي رحل عن تدريب الفراعنة عقب الإخفاق في كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

وخاض حسام حسن معسكرين مع منتخب مصر، كان أولهما في شهر مارس والذي تخلله البطولة الودية التي أقيمت في العاصمة الإدارية، والثاني بشهر يونيو والذي تضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

واجه منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن نيوزيلندا وكرواتيا خلال شهر مارس، بينما التقى بمنتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بمعسكر يونيو المنقضي.

وتواجد محمد الشامي لأول مرة في تاريخه بقائمة منتخب مصر، عقب تولي حسام حسن المهمة الفنية، وذلك في قائمة معسكر مارس، واستمر تواجده خلال معسكر الفراعنة الأخير في يونيو الماضي.

وأعلن حسام حسن أمس الجمعة قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وشهدت القائمة استمرار تواجد محمد الشامي، لاعب المصري البورسعيدي، في قائمة سبتمبر لخوض مباراتي تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ويلتقي منتخب مصر بنظيره كاب فيردي يوم 6 سبتمبر المقبل لحساب الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية، ثم يواجه بتسوانا 10 من الشهر ذاته ضمن منافسات الجولة الثانية.

ماذا قدم محمد الشامي مع منتخب مصر؟

شارك محمد الشامي في مباراتين مع منتخب مصر، الأولى كانت أمام نيوزيلندا، وخاض 9 دقائق فقط، في المباراة التي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، ولم يستطع أن يسجل أو يصنع خلال تلك المشاركة.

ظهور الشامي للمرة الثانية مع منتخب مصر، كان في المباراة الودية أمام كرواتيا والتي انتهت بنتيجة (4-2) لصالح الأخير، وشارك اللاعب في 11 دقيقة، ولم يقدم أي أهداف أو تمريرات حاسمة خلال ارتداءه قميص الفراعنة للمرة الثانية.

وفي مباراتي تصفيات كأس العالم والتي واجه الفراعنة خلالها منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، لم يشارك محمد الشامي وظل على مقاعد البدلاء، وانتهى اللقاء الأول بفوز الفراعنة بنتيجة (2-1)، بينا أسفرت المباراة الثانية عن التعادل بهدف لكل فريق.

الشامي مع المصري

خاض محمد الشامي مع المصري البورسعيدي 10 مباريات، تنوعت ما بين 9 مباريات ببطولة الدوري الممتاز، ومباراة في ربع نهائي كأس مصر.

شارك الشامي مع المصري في 9 ببطولة الدوري الممتاز، ونجح خلالها في تسجيل هدفين، بينما خاض مباراة بمسابقة كأس مصر أمام فاركو، وتمكن من تسجيل هدف وضع فريقه في نصف نهائي البطولة.

وجاء هدف محمد الشامي في شباك فاركو بدور ربع نهائي كأس مصر، بعد عرضية منخفضة من صلاح محسن، ليقود المصري للتأهل إلى دور نصف النهائي.

وبشكل عام شارك محمد الشامي، مع المصري البورسعيدي في 35 مباراة، ونجح في تسجيل 8 أهداف، بينما تمكن من تقديم 4 تمريرات حاسمة.

تنوع أسلوب اللعب بالنسبة لمحمد الشامي قد يكون هو الدافع لجهاز منتخب في استمرار تواجد اللاعب بقائمة الفراعنة على الرغم من قلة ظهوره والذي اقتصر على مباراتين بواقع 20 دقيقة فقط.

كل ذلك دفع الجهاز الفني لمنتخب مصر للحفاظ على مكان خاص للاعب المصري محمد الشامي، ليبقى الوجه الجديد الذي استمر في قائمة الفراعنة، بعد أن استبعد العميد عددًا من الأسماء التي سبق لها الانضمام للقائمة للمرة الأولى تحت قيادته.

وتضمنت الأسماء المستبعدة من قائمة حسام حسن الثنائي: أحمد عاطف، محمد شكري الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي رفقة فريقه في وقت سابق، بالإضافة إلى أحمد أمين أوفا الذي انضم في قائمة يونيو وغاب عن معسكر سبتمبر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg