جميع المباريات

إعلان

ماذا قدم ثلاثي حراس الأهلي للتواجد في قائمة منتخب مصر؟

الشناوي

محمد الشناوي ومصطفى شوبير

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام حسن، عن القائمة التي ستخوض مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا، في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

شهدت قائمة منتخب مصر تواجد ثلاثي حراس مرمى الأهلي، محمد الشناوي، ونصطفى شوبير، وحمزة علاء، بالإضافة إلى المهدي سليمان حارس الاتحاد السكندري.

تواجد 3 حراس مرمى من فريق واحد في قائمة منتخب مصر فتح الباب أمام العديد من التساؤلات التي تم طرحها من قبل الجميع، حيث أظهر ذلك عدم وجود قناعات من الجهاز الفني للفراعنة بحراس الدوري المصري.

ظهور حراس الأهلي الـ3 بقائمة منتخب مصر، جاء بالتزامن مع ظهور الثلاثي ومشاركتهم بصفة مستمرة سواء مع الفريق الأحمر أو مع المنتخب الأولمبي بأولمبياد باريس 2024 المنتهية منذ أيام.

تغيير وحيد بين يونيو وسبتمبر

اختلفت الأسماء في مركز حراسة المرمى بمعسكر منتخب مصر الأخير في يونيو الماضي، والذي تخلله مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن مواجهات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضمت قائمة منتخب مصر حينها الرباعي: محمد الشناوي، مصطفي شوبير، محمد عواد ومهدي سليمان، في مركز حراسة المرمى والذي شهد تعديل وحيد بخروج حارس الزمالك وانضمام حمزة علاء.

ظهور ثنائي حراسة مرمى الأهلي، محمد الشناوي ومصطفى شوبير، جاء بعد أن قاد الأخير الفريق الأحمر بالتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وقدم مستويات وضعته على قمة اختيارات العميد، في الوقت ذاته الذي شهد عودة الشناوي من الإصابة منذ كأس أمم أفريقيا الماضية.

ماذا قدم ثلاثي الأهلي؟

خاض ثلاثي الأهلي عدة مباريات مع الفريق الأحمر في بطولة الدوري المصري، وظهر ذلك مع الشناوي، وشوبير، فيما مثل حمزة علاء منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس، ليحظى جميعهم على ثقة العميد، دونًا عن حراس المسابقات المحلية كافة.

ونستعرض لكم ما قدمه ثلاثي حراس المرمى بالنادي الأهلي منذ المعسكر الأخير لمنتخب مصر والذي جرى في يونيو الماضي، والذي تخلله مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

محمد الشناوي

منذ الظهور الأول لحارس الأهلي، محمد الشناوي مع منتخب مصر في يونيو الماضي، عقب عودته من الإصابة، ظهر الحارس مع الفريق الأحمر في عدة مباريات بمسابقة الدوري الممتاز.

شارك محمد الشناوي مع الأهلي في 12 مباراة، وسكنت شباكه 7 أهداف، بينما خرج بشباك نظيفة في 6 مناسبات، خلال ظهوره منذ معسكر منتخب مصر الأخير.

مصطفى شوبير

تواجد مصطفى شوبير في قائمة منتخب مصر الأخيرة بمعسكر يونيو، إلا إنه لم يشارك حينها على الإطلاق، وجاء انضمامه في ذلك التوقيت بعد أن قاد الأهلي للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ظهر مصطفى شوبير مع الأهلي منذ معسكر يونيو في 4 مباريات فقط، بواقع 3 بمسابقة الدوري، ومباراة في كأس مصر، وتلقت شباكه هدف وحيد، وحافظ على نظافة مرماه في 3 مناسبات.

حمزة علاء

غاب حمزة علاء حارس مرمى الأهلي، عن الظهور مع الفريق بشكل أساسي طوال الموسم المنقضي، بينما اقتصر تواجده رفقة منتخب مصر الأولمبي، والذي حصد معه على المركز الرابع في أولمبياد باريس 2024 المنتهية منذ أيام قليلة.

وشارك حمزة علاء مع منتخب مصر الأولمبي في 6 مباريات، تلقت شباكه 11 هدفًا، بينما حافظ على نظافة مرماه في مباراتين، فقط في مستهل مشوار الفراعنة بالأولمبياد أمام الدومينيكان وأوزبكستان.

وكانت المباراة التي شهدت تلقي شباك حمزة علاء النصيب الأكبر من الأهداف أمام المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي تفوق بها أسود الأطلس بسداسية نظيفة.

وبالنظر إلى ما قدمه الهاني سليمان منذ معسكر يونيو الأخير مع منتخب مصر، سنجد أنه شارك في 8 مباريات، وسكنت شباكه 8 أهداف، بينما حافظ على نظافة شباكه في 3 مناسبات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg