جميع المباريات

إعلان

إبراهيم حسن يتحدث عن.. تألق المنتخب الأولمبي.. موعد المعسكر المقبل.. ونظام الدوري الممتاز

إبراهيم حسن

الجهاز الفني لمنتخب مصر

تحدث إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، عن تألق المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، وموعد انطلاق المعسكر المقبل استعدادًا لمباراتي التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية.

وقال إبراهيم حسن عبر قناة أون تايم سبورتس 1: "يجب على الجميع احترام كيان منتخب مصر، والجهاز الفني ومنظومة المنتخب، وبدلًا من الحديث عن جهاز المنتخب في البرامج تواصل معنا وسنخبرك بما تريده، لأننا نعرف مهامنا ونتابع جميع الفرق، وأحيانًا تكون هناك مباريات في نفس التوقيت، ولا نستطيع مشاهدتها جميعًا من الملعب".

أضاف: "من الوارد أن يُفرز الدوري عن وجوه جديدة خلال المرحلة المقبلة قبل نهايته، ولكن ظروف الدوري واستمراره حوالي عام، يجعل أي لاعب يواجه صعوبة في الظهور بشكل مميز سوى على فترات، الجو العام ليس مهيئًا حتى تجد اللاعب الذي لديه استمرارية، لكن هناك لاعبين مميزين".

مباركة للمنتخب الأولمبي

تابع: "أبارك للمنتخب الأولمبي واللاعبين والجهاز الفني، الفوز على إسبانيا وتصدر المجموعة في الأولمبياد يعد نجاحًا كبيرًا للغاية، وهناك مجموعة مميزة عبرت عن قدراتها مع المنتخب الأولمبي، إذا استمروا على هذا المستوى وتطوروا سيكون لهم تواجد، وتحدثت مع حسام حسن ولدينا حالة من التفاؤل، وأتوقع إضافة أكثر من عنصر في المعسكر المقبل".

واصل: "تواصلت مع محمد بركات، ونقلت له مباركة الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، وطلبت منه إبلاغ اللاعبين أن حسام حسن والجهاز بالكامل يتابعهم بدقة شديدة جدًا، لأن الوقت ضيق للغاية، ومعسكرنا المقبل سينطلق يوم 25 أغسطس استعدادًا لمباراتي كاب فيردي وبتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر".

معسكر المنتخب

أشار: "الهدف من انطلاق المعسكر يوم 25 أغسطس، لأن مسابقة الدوري ستكون انتهت، وحال حصول اللاعبين على فترة راحة طويلة ثم ضمهم لمعسكر يوم 2 سبتمبر، قد يتأثر مستواهم بالسلب خلال هذه الفترة".

أوضح إبراهيم حسن: "حدث نقاش حول موعد معسكر المنتخب الوطني في شهر أكتوبر، لا أعلم من وراء اختيار مواعيد كأس السوبر المصري بالإمارات ليقام يوم 7 أكتوبر وهو يوم ضمن أجندة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم، واقترحنا حال إقامة البطولة أن تكون خلال أيام 1-4 أكتوبر، على أن ينضم اللاعبون للمعسكر صباح يوم 5".

نظام الدوري

شدد: "الدوري خلال الموسم المقبل حال إقامته بنظام جديد، سيجعلنا نعود للمواعيد الطبيعية بالتزامن مع الدوريات الأخرى حول العالم، ويجب أن نضحي ببطولة ما، على سبيل المثال كأس مصر، لأنه لا يصح أن نظل نلعب بأثر رجعي، نحن في 2024 ونلعب كأس 2023، هذه الأمور تتطلب تنسيق مع الشركات الراعية، وقت فترة كورونا تم إلغاء بعض البطولات، يجب أن نرحم اللاعبين، وأي لاعب قادمًا لخوض مباراة أو بطولة مع منتخب مصر يجب ألا يكون مضغوطًا بسبب ضغط المباريات وضيق الوقت".

وأتم: "لما لا نصل بعيدًا في كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالمغرب، بقيادة حسام حسن الهداف التاريخي وأحد الأساطير، لكن المنتخبات الأفريقية اختلفت وتطورت بشكل كبير، لذلك أقول إننا سنخطط لأمم أفريقيا بعد التأهل إليها وسنخطط لكأس العالم بعد بلوغه، ولا ننسى أن حسن شحاتة القدير والكبير فشل في التأهل لأمم أفريقيا في حدث تاريخي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg