جميع المباريات

إعلان

كارثة في صفحات رسمية.. هل تأهل منتخب موزمبيق إلى أمم أفريقيا؟

كاف

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

لغط كبير بدأ منذ فوز منتخب موزمبيق على حساب نظيره الرواندي بنتيجة (2-0) في لقاء أقيم على ملعب "هويي" في إطار الخامسة (قبل الأخيرة) من تصفيات أمم أفريقيا والمؤهلة لنسخة كوت ديفوار 2023.

ووفقًا لترتيب المجموعة الحالية يكون ترتيب وضع المجموعة الـ12، كالتالي:

1- السنغال (تأهلت) (13 نقطة)
2- موزمبيق (7 نقاط)
3- بنين (3 نقاط)
4- رواندا (3 نقاط)

** ملحوظة هذا الترتيب وفقًا للموقع الرسمي للكاف قبل نتيجة مباراة (موزمبيق ضد رواندا) وأيضًا خرجت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر "تويتر" لتعلن تأهل منتخب موزمبيق إلى نهائيات كوت ديفوار والتي من المقرر أن تقام في يناير المقبل.

لكن هل بالفعل تأهل منتخب موزمبيق بعد غياب 13 عامًا؟ الإجابة عند مباراة رواندا وبنين، في الجولة الرابعة والتي أقيمت في مارس الماضي وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل جانب.

المباراة شهدت قيام الاتحاد الرسمي للعبة في بنين بتقديم شكوى رسمية على عدم أحقية مشاركة لاعب منتخب رواندا (كيفين موهيري) لتراكم البطاقات الصفراء عند اللاعب.

هنا جاء قرار رسمي من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لتقرر إلغاء نتيجة المباراة واعتبار منتخب رواندا خاسرًا بنتيجة (3-0).

هذه النتيجة جعل ترتيب المجموعة، كالتالي:

- السنغال (13 نقطة)
- موزمبيق (7 نقاط)
- بنين (5 نقاط)
- رواندا (نقطتين)

ومن المقرر أن تكون الجولة الختامية في هذه المجموعة نارية والسبب مواجهة موزمبيق ضد بنين في لقاء الصراع الحصول على البطاقة الثانية للصعود رسميًا، حيث ستكون هذه الموقعة في سبتمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

70

الحكم يوقف المباراة لشرب السوائل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg