جميع المباريات

إعلان

طالب الأهلي بعدم إشراكه 6 أشهر وتوقع التخلص منه.. كيف تحول موقف بروس تجاه تاو في 454 يوماً؟

بيرسي تاو

بيرسي تاو وهوجو بروس مدرب جنوب إفريقيا

تطور كبير شهدته العلاقة التي تجمع بين هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، مع بيرسي تاو لاعب "البافانا بافانا" والنادي الأهلي.

المدرب البلجيكي دائماً ما كان ينتقد أداء بيرسي تاو مع منتخب جنوب إفريقيا والأهلي، وتحديداً في 21 مارس من عام 2022.

وخرج بروس للحديث في مؤتمر صحفي في ذلك اليوم، وفجر مفاجأة بمطالبة بيرسي تاو بأنه من الأفضل ألا يلعب كرة القدم لمدة 6 أشهر، وفي ذلك الوقت كان بيرسي تاو مستبعداً من قائمة منتخب جنوب إفريقيا لوديتي غينيا وفرنسا خلال فترة التوقف الدولي.

وقال بروس في المؤتمر الصحفي: "بيرسي تاو مصاب، ومنذ انتقاله من برايتون للأهلي في يونيو لم يتدرب أو يلعب كثيرا، حيث خاض مباراتي زيمبابوي وغانا وهو مصاب، ثم بدأ باللعب مع الأهلي، وتعرض لإصابة أيضا، وأرى أنه من الأفضل أن يتدرب فقط 6 أشهر دون لعب، صحته البدنية الأساسية ليست جيدة".

وبعد 3 أشهر تقريباً وتحديداً في 14 يونيو عام 2022، كان يرى بروس أن بيرسي تاو فشل مع النادي الأهلي على الرغم من وجود مدرب جنوب إفريقي في قيادة الفريق المصري وهو بيتسو موسيماني.

وقال بروس في مؤتمر صحفي آنذاك: "جنوب أفريقيا لا تنتج لاعبين بجودة عالية، أفضل لاعب لدينا هو بيرسي تاو لكنه يعاني من مشاكل في الأهلي، حتى مع وجود مدرب جنوب أفريقي أراده في الفريق فإنه لم ينجح، لاعب سابق بالأهلي قال إن بيرسي تاو لا يملك الجودة للعب في فريق مثل الأهلي".

وأضاف: "هذا ليس جيدا، بيرسي تاو هو أحد أفضل لاعبي منتخب جنوب أفريقيا في الوقت الحالي، ولا يمكنه النجاح في الأهلي، أنا لا ألوم اللاعب، فقط أسرد ما يحدث، إذا جاء مدرب مصري للأهلي لا يحب تاو، فسوف يطردونه لأن أداءه ليس جيدًا بما يكفي".

انتقادات بروس لم تقف عند هذا الحد، حيث خرج في 17 سبتمبر عام 2022 الماضي، مصرحاً بأن النادي الأهلي يحاول التخلص من اللاعب الجنوب إفريقي، كما أنه أصبح لا يعلم مصير بيرسي تاو.

وقال بروس في تصريحات صحفية: "أنا لم أعمل مع بيرسي تاو أبدا وهو في أعلى مستوى داخل فريقي، هو لم يكن بمستوى الـ100% أبدا، لأنه دائما كان يتعرض للإصابة ولم أكن قادرا على اختياره".

وأضاف: "وخلال الوقت الحالي عقب رحيل بيتسو عن الأهلي، ولو صدقت ما تكتبه الجرائد، الأهلي يرغب في التخلص منه".

ثم تحدث عن إدارة الأهلي، موقفها من اللاعب الجنوب أفريقي: "إنهم يحاولون بكل الطرق معه، ولا أعتقد من خلال ما قرأت أن كل هذه الفرق ترغب في خدماته، إنه الأهلي هو من عرضه على كل هذه الفرق من أجل التخلص منه".

وخرج بعدها المدرب البلجيكي لينصح بيرسي تاو في 9 نوفمبر عام 2022، بالرحيل عن الأهلي للبحث عن فرصة أكبر للمشاركة في المباريات، بعدما قرر أن يستبعده من قائمة جنوب إفريقيا في فترة التوقف الدولي في ذلك الشهر.

وقال بروس في تصريحات صحفية: "إنه ليس جاهزا بنسبة 100% الآن، نعم هو لائق، لكنه لم يشارك في عدد كاف من دقائق اللعب، يجب أن يلعب مرة أخرى".

وأوضح: "إذا لم ينجح في العودة للعب أساسيا مع الأهلي، فدعونا نأمل في أن يجد فريقا آخر في يناير".

ومنذ تلك الفترة، أصبح بيرسي تاو لاعباً مختلفاً مع النادي الأهلي منذ قدوم السويسري مارسيل كولر الذي اعتمد على اللاعب الجنوب إفريقي هذا الموسم في إجمالي 30 مباراة في جميع المسابقات.

ولفت بيرسي تاو الأنظار إليه بعدما ظهر بشكل مغاير عن الفترة التي كان يتعرض بها للعديد من الإصابات، حتى استطاع أن يتوج مع الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي في البطولة التي شهدت تألقه بعدما سجل 5 أهداف وصنع مثلهم.

وتغير موقف بروس تجاه بيرسي تاو بعد تتويج اللاعب الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا، حيث خرج للإدلاء بتصريحات عقب استدعائه لقائمة منتخب "الأولاد" لفترة التوقف الدولية الحالية، تؤكد سعادته بما يقدمه تاو مع الأهلي في الفترة الأخيرة.

وقال بروس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة المغرب في تصفيات كأس أمم أفريقيا: "بيرسي تاو يعلم أيضًا أن ما رأيناه منه في المعسكر الأخير مع جنوب أفريقيا لم يكن الأفضل، لم يكن تاو في مستواه المعتاد، لكن ما رأيناه مع الأهلي في الأسابيع الأخيرة يجعلنا متفائلين ونتطلع لتكرار هذا الأمر مع المنتخب".

وظهر تاو أساسياً في تشكيل جنوب إفريقيا أمام منتخب المغرب في تصفيات كأس أمم إفريقيا أمس 17 يونيو، واستطاع اللاعب الجنوب إفريقي أن يقود منتخب بلاده للفوز على المغرب بنتيجة 2-1.

وقال بروس في تصريحات صحفية عقب المباراة: "كيف يمكن للاعب أن يصبح جيداً وهو لا يستطيع أن يجاري نسق المباراة، والآن ترى بيرسي تاو لاعباً هاماً في النادي الأهلي، حيث أصبح يلعب كل مباراة، وترى أدائه، الآن يمكن أن تشاهد كيف أصبح مهماً بالنسبة لنا".

وتابع: "مرة أخرى أنا سعيد، وأنا أعلم أنه في حالة لعب بيرسي تاو لكل مباراة مع فريقه، هذا سيجعلنا نشاهد بيرسي تاو الذي يعرفه الجميع".

وواصل: "هو لاعب مهم بالنسبة لنا، وكان مهماً في مباراة المغرب، وأنا سعيد لذلك".

واختتم بروس تصريحاته: "تقريباً هذا هو العام الثاني لي هنا في المنتخب، واليوم رأيت ما كنت أريد مشاهدته من بيرسي تاو، هذا أمر هام للغاية بالنسبة لنا وللفريق".

اقرأ أيضاً..

بالمواعيد والقنوات الناقلة.. ودية المنتخب ضد جنوب السودان ونهائي دوري الأمم الأوروبية

إمام: لو فعلنا مثل المغرب لتعرض عامر حسين لانتقادات.. والقادم أفضل للزمالك

عبدالفتاح: الوداد لم يكن ليسجل حتى لو دخلت الجماهير أرض الملعب

يلا كورة يكشف.. كيف يفكر الزمالك في ملف صفقات الأجانب؟

رسميًا.. الوحدة الإماراتي يُعلن تعاقده مع موسيماني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن