جميع المباريات

إعلان

خليفة كوبر (7).. 4 أسباب تدفع الجبلاية للتعاقد مع "كيكي".. وأزمة وحيدة

كيكي سانشيز فلوريس

كيكي فلوريس

اقترب اتحاد الكرة المصري من الإعلان الرسمي عن خليفة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

اتحاد الكرة كلف حازم إمام عضو مجلس إدارة الجبلاية بملف المدير الأجنبي، وبالفعل بدأ الثعلب الصغير بممارسة مهامه بفتح باب المفاوضات مع أكثر من مدير فني، حيث تتجه النية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم للاستعانة بمدرب أجنبي.

يلاكورة بدأ في سلسلة حلقات عرض السير الذاتية لأبرز الأسماء المرشحة لخلافة كوبر، وطريقة اللعب وهل تتلائم مع منتخب مصر أم لا، إلى جانب ترشيح عدة أسماء أخرى ربما تكون لها الأفضلية.

 

هيرفي رينارد الذي حفظ ماء وجه العرب في المونديال (طالع الحلقة الأولى من هنا)

هل يستحق برادلي فرصة ثانية بعد موقعة كوماسي؟ (طالع الحلقة الثانية من هنا)

سكولاري "المدمر".. حقق أفضل انتصارات للبرازيل وكسر هيبتها (طالع الحلقة الثالثة من هنا)

ميجيل هيريرا.. هل تنجح عقلية "القملة" في انتشال منتخب مصر؟ (طالع الحلقة الرابعة من هنا)

هوجو بروس.. الباحث عن نظرية البنية التحتية والكرة الحديثة في أفريقيا (طالع الحلقة الخامسة من هنا)

وحيد خليلوزيتش.. قاد ثورة الجزائر.. وتعرض للغدر في اليابان (طالع الحلقة السادسة من هنا).

 

كيكي فلوريس

الإسباني كيكي سانشيز فلوريس، دخل دائرة الترشيحات لخلافة الأرجنتيني هيكتور كوبر، سبق له العمل مع كبار أندية الدوري الإسباني مثل أتليتكو مدريد وفالنسيا وإسبانيول.

كيكي يبلغ من العمر 53 عام، لم يسبق له العمل على رأس الإدارة الفنية للمنتخبات، مر بتجربتين عربيتين كانت مع فريقي الأهلي والعين الإماراتي.

فلوريس كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد لمدة موسمين قبل أن ينتقل إلى ريال سرقسطة ويضع حدًا لمسيرته التدريبية موسم 1997/98.

بدأ فلوريس مسيرته التدريبية مع شباب ريال مدريد قضى مع الفريق 7 مواسم، انتقل بعدها لتدريب فريق خيتافي اكتفى بموسم واحد فقط خاض خلاله 35 مباراة.

عُين على رأس الإدارة الفنية لفريق فالنسيا في يوليو 2005، استمر مع الفريق الإسباني لمدة موسمين خاض معه 110 مباراة متنوعة.

توجه إلى الدوري البرتغالي عن طريق بوابة نادي بنفيكا حقق معه لقب الكأس لم يستمر طويلًا ثم عاد إلى لتدريب أتليتكو مدريد موسم 2009/10، فاز معه بلقبي كأس الدوري والسوبر الأوروبيين.

توجه إلى التجربة الإماراتية في نادي الأهلي قاده خلالها للتويج بكأس الإمارات واحتلال المركز الثاني بالدوري، ثم انتقل لتدريب العين الإماراتي حقق معه كأس رئيس الدولة.

تدريب نادي خيتافي كان محطة أخرى في مشوار كيكي التدريبي ربما كانت الرحلة الأقصر فلم يستمر معهم سوى شهر و20 يوم فقط، توجه بعدها لخوض تحدٍ جديد في الدوري الإنجليزي مع نادي واتفورد خلال موسم 2015/16، وقاد فلوريس النادي لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث خسر أمام كريستال بالاس، كما نجح في البقاء في الأضواء وعدم السقوط لدوري التشامبيونشيب.

نادي اسبانيول كان اخر محطات المدرب الإسباني حيث استمر معه موسمين، قبل أن تتم إقالته في أبريل الماضي بسبب تراجع نتائج الفريق، وهو حاليًا غير مرتبط بأي نادِ.

الترشح لقيادة منتخب إسبانيا 

كيكي كان ضمن دائرة المرشحين لقيادة منتخب إسبانيا عقب تقديم فيرناندو هييرو استقالته بعد الإخفاق في كأس العالم وخروج الماتادور من دور الـ16، وأجرت صحيفة ماركا استطلاعًا للرأي حول المدرب الأنسب لقيادة لاروخا وتواجد فلرويس ضمن الأسماء المرشحة رفقة لويس انريكي –المدرب الحالي- وباكو خيميز.

طريقة اللعب

يمتاز فلوريس بتنويع طرق اللعب مثل الاعتماد على 1-3-2-4، أو 1-5-4، أو 3-3-4 الدفاعية إلا أنه في أغلب الأحيان يميل للاعتماد على طريقة 2-4-4 الهجومية.

أسباب تدفع اتحاد الكرة للتعاقد مع كيكي؟

*مدرب سبق له العمل في العديد من الأندية الكبيرة، وتمكن من تحقيق البطولات

*إشادة محمود فايز المدرب المساعد السابق في الجهاز الفني للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث عمل معه مسبقًا في تجربته الإماراتية، وربما يصبح حلقة الوصل التي تُسهل على الجبلاية التعامل مع المدرب الإسباني خاصة وأن فايز تواصل مع كيكي مسبقًا.

*ترشيحه لتدريب منتخب إسبانيا يعطي ثقل لفلوريس خاصة في ظل ما يعانيه لاروخا من تذبذب في الفترة الماضية عقب إقالة لوجين لوبتيجي قبل انطلاق منافسات المونديال بساعات قليلة وكلفه الخسارة والخروج مبكرًا من البطولةب عد أن كان أحد المرشحين للتتويج بها.

*خوضه تجارب عربية ما يمكنه من فهم طبيعة اللاعبين وطريقة التعامل.

أزمة وحيدة

ربما سيقف المقابل المادي عائقًا أمام إمكانية التعاقد مع المدرب الإسباني خاصة وأن اتحاد الكرة المصري رصد ميزانية للتعاقد مع المدرب الأجنبي الذي سيقود الفراعنة خلال الفترة المقبلة والتي تصل إلى 3 مليون دولار، فهل الراتب سيكون مناسبًا لفلوريس أم لا؟.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg