جميع المباريات

إعلان

مناقصة لبيع الحقوق التلفزيونية للبوندسليجا تستهدف مليار يورو في الموسم

بايرن ميونيخ

بايرن



طرحت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء مناقصة لبيع حقوق البث التليفزيوني لمباريات دوري الدرجة الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) خلال موسمي 2017 و.2021

وتستهدف الرابطة حصد مليار يورو (14ر1 مليار دولار) عن الموسم الواحد من خلال اقامة المزيد من مباريات أيام الأحد وانطلاق مباريات الاسبوع يوم الاثنين لعدد محدد من الجولات.

هناك 17 باقة متاحة في الوقت الذي اوصى فيه مكتب التنظيم الألماني بعدم بيع حقوق البث الحي لجميع المباريات لشبكة قنوات واحدة، وهو ما ينهي احتكار شبكة قنوات "سكاي" ذات الاشتراك المدفوع.

وترغب الأندية الكبرى مثل بايرن ميونيخ ورابطة الدوري الألماني في تحقيق زيادة ملحوظة في عائدات البث التليفزيوني والتي تبلغ حاليا 748 مليون يورو في الموسم بالنسبة للبوندسليجا ودوري الدرجة الثانية والحقوق الدولية، من أجل المحافظة على المنافسة مع الدوريات الأخرى وخاصة الدوري الإنجليزي.

وقال كريستيان شيفيرت المدير التنفيذي لرابطة الدوري الألماني "كرة القدم الاحترافية تحتاج إلى كثير من الأموال، دخلنا المناقصة بروح جيدة لأنها واحدة من أكثر حقوق البث الاعلامي جذبا في ألمانيا، وعلى مستوى العالم".

وتتوقع رابطة الدوري الألماني أن تحصد ما بين 1ر1 و5ر1 مليار يورو في الموسم، وتأمل أن تصل لتسوية نهائية قبل يورو 2016 التي تنطلق بفرنسا في حزيران/يونيو المقبل.

وتتضمن الحقوق الجديدة انطلاق مباريات الاسبوع يوم الاثنين خمس مرات على مدار الموسم واقامة مباراة ثالثة يوم الأحد بدلا من مباراتين مع تحديد ست مواعيد مختلفة كحد اقصى لانطلاق المباريات التسع التي تقام في كل جولة.

وفي الوقت الحالي تقام مباراة واحدة بالبوندسليجا مساء الجمعة وخمسة مباريات تقام في توقيت واحد عصر السبت ومباراة واحدة مساء السبت بجانب مباراتين يوم الأحد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg