جميع المباريات

إعلان

"أسرع منهم".. كيف استفاد عمر مرموش من أسلوب بايرن ميونيخ؟ (تحليل)

عمر مرموش

عمر مرموش نجم إينتراخت فرانكفورت خلال حواره مع يلا كورة

كشف عمر مرموش نجم نادي إينتراخت فرانكفورت ومنتخب مصر، عن سر تألقه أمام بايرن ميونيخ في قمة الدوري الألماني، والتي ترجع لتفوقه بفضل السرعة على مدافعي العملاق البافاري، وأسلوب لعب الفريق تحت قيادة فينسنت كومباني.

عمر مرموش قال في حوار خاص أجراه مع يلا كورة، عن مواجهة بايرن ميونيخ: "يعتمدون دائمًا على الضغط العالي، تجمع الفريق في منتصف الملعب، حتى لا يخسروا الكرة".

وأضاف: "أنا أسرع من مدافعي بايرن، وأسهل لي اللعب أمامهم، ربما أجري داخل الملعب لمدة نصف ساعة، ولكن عندما أحصل على فرصة لعب كرة طويلة سأستغلها وهو ما حدث".

وبالعودة إلى أحداث اللقاء، سنجد أن كلام عمر مرموش كان صحيحًا، حيث تظهر خريطة متوسط تمركز لاعبي بايرن ميونيخ في اللقاء، اعتماد المدرب فينسنت كومباني على الضغط العالى، بتواجد مدافعيه بالقرب من لاعبي خط الوسط.

وبالنظر إلى الخريطة الحرارية للمدافع دايوت أوباميكانو، سنجه يتواجد كلاعب وسط ملعب تقريبًا بعيدًا عن قلب الدفاع، وذلك للضغط العالي على لاعبي إينتراخت فرانكفورت، من أجل استعادة الكرة سريعًا.

وينطبق الأمر ذاته على الكوري الجنوبي كيم مين جاي، الذي كان يتواجد أيضًات معظم الوقت عن دائرة المنتصف، للضغط المبكر على لاعبي إينتراخت فرانكفورت، مما يترك مساحات كبيرة خلفه.

وعانى كذلك بايرن ميونيخ من تمركز رافاييل جيريرو كظهير هجومي، يتواجد في منتصف ملعب الخصم أكثر من منتصف ملعب فريقه، كما أنه يدافع على الخط ولا يستطيع القيام بأدوار التغطية العكسي بالشكل المطلوب، وهو ما ظهر في الهدف الأول.

وبالعودة لهدف عمر مرموش الأول، سنجد اللاعب المصري يطلب الكرة منذ بداية اللعبة، لاستغلال المساحات خلف دفاع بايرن ميونيخ، وتقدم جيريرو بعيدًا عن مركزه.

عاد جيريرو للتغطية كظهير أيمن، بعد تقدم أوباميكانو وكيم مين جاي، للضغط على لاعبي إينتراخت فرانكفورت، وظل ينظر نحو عمر مرموش.

قوة مرموش في التحرك نحو عمق الملعب ساعدته على خداع جيريرو، الذي نظر مرة آخرى للتأكد من تمركز مرموش لكنه لم يجده، لأن الفرعون المصري لم ينطلق بجوار خط التماس، بل اتجه للعمق لاستغلال الثغرة خلف دفاع البايرن.

ونجح مرموش في الوصول لشباك مانويل نوير، بفضل تحركاته الخطيرة نحو عمق الملعب كمهاجم، بالإضافة لدراسته الجيدة لأسلوب لعب بايرن ميونيخ الذي سيتفوق فيه على مدافعي الفريق البافاري.

وتكرر الأمر في الهدف الثالث للفرعون، الذي استلم الكرة خلف مدافعي بايرن في الوقت بدل الضائع، ولم يستطع كيم مين جاي ورفاقه اللحاق به.

أسلوب لعب بايرن ميونيخ الذي ساعدهم في تحقيق انتصارات عريضة ببداية الموسم، هو ذاته ما أسقطهم في فخ التعادل أمام إينتراخت فرانكفورت، بفضل سرعة النجم المصري الذي استطاع استغلال ثغرتهم الأكبر.

دينو توبمولر المدير الفني لفريق إينتراخت فرانكفورت، أكد ما قاله مرموش، في تصريحات سابقة عقب الفوز على هولشتاين كيل، عندما قال بأنه يصعب الدفاع ضد الفرعون المصري، بسبب سرعته وانطلاقاته بالركض في عمق دفاع المنافسين.

شاهد أيضًا

حوار خاص مع يلا كورة.. مرموش عن الانسجام بينه وبين إكيتيكيه: "حاسس اننا شبه بعض"

حوار خاص مع يلا كورة.. مرموش: عشت أصعب سنتين في حياتي مع فولفسبورج

"منعم يكسر أي حد.. وهاري كين برة".. ماذا قال عمر مرموش في حواره مع يلا كورة؟

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg