جميع المباريات

إعلان

صاروخ مصري غير قابل للإيقاف.. عمر مرموش "مهاجم فيراري" (تحليل)

عمر مرموش نجم إينتراخت فرانكفورت

عمر مرموش نجم إينتراخت فرانكفورت

يشهد الدوري الألماني هذا الموسم، تحولًا جذريًا في مسيرة النجم المصري عمر مرموش، الذي وضع نفسه على رأس نجوم البوندزليجا، متفوقًا على هاري كين، ليتوج الفرعون بمجهوداته بإسقاط بايرن ميونيخ في فخ التعادل بنتيجة 3-3، بعدما صنع هدفًا وسجل هدفين، وسط عجز الحارس مانويل نوير عن التصدي له.

وتألق مرموش بطريقته المعتادة في لقاء اليوم، بعدما سجل الهدف الأول بفضل انطلاقاته السريعة في قلب الدفاع، ثم صنع الهدف الثاني بفضل مهاراته في المراوغة وسرعته في عملية التحولات.

وعاد مرموش ليقتنص هدف التعادل القاتل لصالح إينتراخت فرانكفورت، بعدما أشار لزميله دينا إيبيمبي لتمرير الكرة له سريعًا في العمق، ليستغل فارق السرعة ويطلق كرة صاروخية لم يستطع مانويل نوير إيقافها.

لمشاهدة ملخص لمسات مرموش اليوم اضغط هنا

وبالنظر لمتوسط تمركز لاعبي إينتراخت فرانكفورت في لقاء اليوم، وفقًا لشبكة سوفا سكور سنجد عمر مرموش يتواجد في العمق كمهاجم ثاني مع هوجو إيكيتيكي، على عكس ما يعتقده البعض أن اللاعب المصري يلعب كجناح.

وبالنظر إلى الخريطة الحرارية لعمر مرموش في الموسم الماضي، سنجده لاعب متحركًا في كل مراكز الهجوم، لكنه يفضل التحرك في عمق الملعب سواء عندما يتمركز كمهاجم، أو عندما يدخل من مركز الجناح خاصة الأيسر إلى قلب الهجوم.

ويظهر الأمر أيضًا بصورة أكبر في الخريطة الحرارية لتحركاته هذا الموسم، والتي تؤكد اعتماد المدرب دينو توبمولر عليه في مركز المهاجم، بسبب مميزاته المتنوعة بين السرعة والقوة والمهارة.

سرعة مرموش جعلت العديد من المدربين يعتمدون عليه في مركز الجناح، وخاصة الأيسر في منتخب مصر، نظرًا لتواجد محمد صلاح على الجبهة اليمنى، لكن الواقع هو أن خطورة مرموش الكبرى تظهر في العمق، داخل وخارج منطقة الجزاء.

ينطلق مرموش كالسهم، فهو يعرف الطريق إلى المرمى جيدًا بفضل تحركاته المتقنة خلف مدافعي الخصوم في المرتدات والتحولات.

وإذا كنت ستواجه خصمًا سيدافع أمامك، يمتلك مرموش حلولًا آخرى، بفضل تسديداته القوية سواء الأرضية أو العالية، كما سجل هدفه الأول مع منتخب مصر في شباك ليبيا.

ويجيد مرموش التعامل مع الكرات العرضية، رغم أنه ليس مميزًا في الصراعت الهوائية، لكنه يتمركز في المكان المناسب لاستلام الكرة ثم تسديدها في الشباك.

وتظهر قدرات مرموش الرائعة في استلام الكرة داخل منطقة الجزاء، بالهدف الذي صنعه أمام بايرن ميونيخ في الموسم الماضي، حيث خرج لاستلام الكرة من زميله بين

واستلم مرموش الكرة بمهارة فائقة، استطاع بها إخراج قلبي دفاع بايرن ميونيخ من اللعبة، ليمنح انفرادًا مزدوجًا لفريقه بالحارس مانويل نوير، لكن زميله أنسجار كناوف أسكن الكرة الشباك بسهولة بفضل مهارة زميله المصري.

وسيمثل مرموش قوة جبارة لمنتخب مصر، ليس كجناح كما اعتاد عليه المشجعين، ولكن كمهاجم أيضًا، بأسلوب مختلف عن زميله مصطفى محمد، بعدما كان هدية البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش لجماهير الفراعنة، عندما منحه فرصة الظهور الأول بقميص المنتخب الوطني، وجعله أحد العناصر الأساسية في حساباته.

وارتبط اسم مرموش بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي منذ الموسم الماضي وحتى الصيف المنقضي، في ظل اهتمام توتنهام هوتسبير بالتعاقد معه، ثم اقترابه من الانتقال إلى نوتنجهام فورست لكن الصفقة لم تكتمل، ليصبح الآن مرشحًا للانتقال في الموسم المقبل إلى البريميرليج، ولكن إلى أحد الأندية الـ 6 الكبار، بفضل انطلاقته الصاروخية هذا الموسم.

لمشاهدة أهداف مرموش في الدوري الألماني اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg