جميع المباريات

إعلان

هرب من صلاح ليجد مرموش.. كين يصطدم بالمحترفين المصريين في أوروبا

هاري

الحسرة على وجه كين أثناء مواجهة فريق مرموش

يلازم سوء الحظ المهاجم هاري كين في مسيرته مع كرة القدم، سواءً جماعيًا بالفشل في حصد أي لقب كبير، أو فرديًا بالاكتفاء بعدد قليل من الأحذية الذهبية التي كان يستحق الحصول على الكثير منها إذا لم يكن هناك محمد صلاح في الدوري الإنجليزي بين 2017 و2023، قبل أن يهرب من ذلك الصراع نحو الدوري الألماني الذي اصطدم فيه بعمر مرموش.

هاري كين البالغ من العمر 31 عامًا توج بجائزة الهداف في الدوري الإنجليزي 3 مرات، من بينها مناسبة واحدة فقط منذ وصول صلاح إلى ليفربول في 2017.

وحصد كين لقب هداف الدوري الألماني 2023-2024 دون أن يلقى أي منافسة حقيقية حتى من الوصيف الغيني سيرهو جيراسي، إذ انتهى الصراع بفارق 8 أهداف لمهاجم بايرن ميونخ، لكنه بدءًا من هذا الموسم عليه أن يصارع مرموش، نجم مصري آخر لا يقل جودة عن صلاح.

هرب من صلاح في الدوري الإنجليزي

غرد هاري كين وحيدًا في سباق الهدافين في الدوري الإنجليزي خلال الموسمين اللذان سبقا وصول صلاح إلى ليفربول، ليتوج بهداف 2015-2016 بـ25 هدفًا ثم 2016-2017 بـ29 هدفًا.

لم ينخفض مستوى هاري كين في موسم انضمام صلاح إلى ليفربول، بل ارتفع، ليسجل مع توتنهام 30 هدفًا في 2017-2018، ما لم يكن كافيًا، لأن اللاعب المصري حطم آنذاك الرقم القياسي بشأن أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، عندما أحرز 32 هدفًا.

واستمر صلاح في مضايقة هاري كين، ليحتفظ بالهداف في موسم 2018-2019 بـ22 هدفًا، أكثر بـ5 أهداف من المهاجم الإنجليزي.

وتمكن هاري كين من اقتناص جائزة هداف الدوري الإنجليزي من صلاح في مناسبة وحيدة، خلال موسم 2020-2021 الذي أحرز فيه 23 هدفًا، أكثر بهدف واحد من نجم ليفربول الذي رد في الموسم التالي 2021-2022 باستعادة اللقب متساويًا مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون بـ23 هدفًا.

وسجل هاري كين 135 هدفًا في الدوري الإنجليزي خلال المواسم الستة التي شهدت منافسة صلاح، بين 2017 و2023، أي أنه أحرز أهدافًا بمتوسط 22.5 هدفًا في الموسم الواحد، ما كان يكفي بالطبع لحصد جائزة الهداف أكثر من مرة، ما لم يحدث بسبب لاعبنا المصري.

ليجد مرموش في الدوري الألماني

غير هاري كين وعمر مرموش قميصهما في صيف 2023، الأول انضم إلى بايرن ميونخ، والأخير أتم انتقاله المجاني إلى آينتراخت فرانكفورت.

وشهد الموسم الماضي من منافسات الدوري الألماني تألق هاري كين مع بايرن ميونخ ليسجل في المسابقة المحلية 36 هدفًا ما انتهى بتتويجه بلقب الهداف وكذلك الحذاء الذهبي الأوروبي، بينما كان مرموش يتحسس خطواته الأولى في فرانكفورت، مع لمحات أبانت عن إمكانية تحوله إلى لاعب جيد جدًا.

لم يتحول مرموش هذا الموسم إلى لاعب جيد جدًا فقط، بل بدا استثنائيًا في الجولات الخمس الأولى في منافسات الدوري الألماني، ليسجل مع فرانكفورت 6 أهداف، كما قدم 3 تمريرات حاسمة أخرى، حيث تساوى في المساهمات التهديفية مع كين.

ويتفوق مرموش على كين في تسجيل 6 أهداف مقابل خمسة، ليتصدر جدول ترتيب الهدافين في الدوري الألماني.

ومن المنتظر أن يبقى الصراع قائمًا بين اللاعبين المصري والإنجليزي هذا الموسم، الأول أظهر مستويات تصاعدية مع آينتراخت فرانكفورت مباراة تلو الأخرى، والثاني عانى في لقائه الأخير ضد ليفركوزن من إصابة في الكاحل بحسب بيان رسمي من بايرن ميونخ لم يكشف مدة غيابه عن الملاعب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

0 0
ريال مدريد

ريال مدريد

65

جاء الهدف بعدما سدد ميليتاو كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لا تصدى ولا ترد على يسار الحارس أوبلاك داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول

مباشر
الأهلي

الأهلي

23 31
برشلونة

برشلونة

60

رغم الهزيمة أمام برشلونة.. يد الأهلي إلى نصف نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد