جميع المباريات

إعلان

الداخلية الألمانية تطالب بقاعدة موحدة لحضور الجماهير لمباريات بوندسليجا

بايرن ودورتموند

صورة أرشيفية

دعت وزارة الداخلية الألمانية إلى وضع قاعدة موحدة عبر البلاد بشأن حضور الجماهير لمباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حيث تستمر الأرقام في التباين بشكل كبير، وسط ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وبينما يرجع القرار النهائي للسلطات الصحية، قال متحدث رسمي باسم الوزارة أن الحكومة تحثهم على " التوصل لإجراء موحد".

وقال المتحدث الرسمي أن مفهوم العناية الصحية الشخصية لرابطة الدوري الألماني يظل قائما، ولكن الأعداد المتزايدة من الإصابات تخطى حدودا معينة تستدعي نظرة أخرى في المفهوم الحالي.

وشهد الأسبوع الماضي أكثر من ستة آلاف مشجعا دخلوا في ملعب هوفنهايم، بينما كان هناك أعداد قليلة من الجماهير في ملاعب أخرى أو لم يتواجدوا على الإطلاق.

وسيحدث نفس الأمر في عطلة نهاية الاسبوع الحالي، حيث لن يسمح بحضور الجماهير في ملعب بايرن ميونخ، بينما سيحضر 4500 مشجعا في مباراة يونيون برلين.

ولكن هذا القرار المتخذ من قبل مسؤول منطقة برلين أدى لاستياء مجلس الشيوخ الحاكم في المدينة والذي وصفه بأنه "إشارة خاطئة" وأنه كان يفضل "حلا مختلفا"، وفقا لما قاله ممثلا من وزارة الداخلية والرياضة

ولكن الوزارة أضافت :"القرار يعود لرابطة الدوري، والأندية، ومكاتب الصحة المسؤولة. ليس لدينا رأي من الجانب الإداري للداخلية والرياضة".

وطلبت ديليك كالايشي مسؤولة الصحة في برلين في اليوم السابق من جماهير يونيون برلين أن تبتعد عن الملعب.

وقالت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"أتفهم الشغف لكرة القدم. ولكنني أصر على وجهة نظري : تجنب التواصل الاجتماعي. والبقاء في المنزل إذا أمكن".

وذكرت صحيفة "ويستفالن بلات"، اليوم الجمعة، إن ولاية شمال الراين ويستفاليا، التي يتواجد بها ستة أندية من أصل 18 ناديا في البوندسليجا، تدرس حاليا إقامة المباريات بدون جمهور بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وشهدت المباريات التي تقام في المنطقة أعدادا مختلفة للجماهير الاسبوع الماضي، من 300 مشجعا في كولون وشالكه، إلى غياب الجماهير في مباراة أرمينيا بيلفيلد.

وفي مباريات الجولة الجديدة للدوري الألماني، يجب على بوروسيا دورتموند، الذي استضاف عشرة آلاف مشجعا بالفعل، أن يكون سعيدا بحضور 300 مشجعا لمباراة الديربي أمام شالكه التي تقام على ملعبه، الذي يتسع لـ80 ألف متفرج.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg