جميع المباريات

إعلان

موسم الأرقام التاريخية في بوندسليجا.. ثنائي بايرن يلاحق مجد ريبيري

ريبيري

ريبيري

لم يتمتع دوري الدرجة الأولى الألماني بخصوصية فقط لعودته سريعًا في ظل أزمة تفشي كورونا، لكن مجموعة من الأرقام القياسية الملفتة، منحت موسم 2019/2020 في بوندسليجا رونقًا خاصًا.

على غير المتوقع، عادت أندية بوندسليجا بحالة مميزة، رغم التوقف الذي امتد لما يزيد عن شهرين لإجراءات العزل الصحي، وأبرزها بايرن ميونخ متصدر جدول الترتيب، الذي واصل مسيرته الرائعة تحت قيادة المدير الفني هانسي فليك، واقترب بشدة من التتويج باللقب الثامن على التوالي.

وفاز بايرن ميونخ على باير ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافست الجولة الثلاثين من عمر المسابقة المحلية الألمانية، ليحافظ على فارق النقاط السبع أمام بوروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه، قبل أربع جولات من نهاية عمر المسابقة.

بتلك النتيجة سجل هانسي فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ والذي تولى القيادة الفنية في توقيت صعب كمدرب مؤقت قبل تعيينه بعقد دائم رقمًا قياسيًا جديدًا، بعدما فاز الفريق البافاري في 23 مباراة بين 26 لعبها تحت قيادة فليك، كأفضل انطلاقة في تاريخ الفريق، متفوقًا على انطلاقة الإسباني بيب جوارديولا الذي فاز في 22 مباراة في عدد المباريات ذاته.

وسجل بايرن ميونخ 90 هدفًا خلال 30 جولة، ليعلن عن رقم قياسي هجومي جديد خلال هذا العدد من الجولات بدوري الدرجة الأولى الألماني.

في المواجهة ذاتها سجل البديل الصاعد فلوريان فيرتس هدف باير ليفركوزن الثاني، ليدخل التاريخ كأصغر لاعب يهز الشباك في دوري الدرجة الأولى الألماني، بعدما وضع بصمته في عمر 17 عامًا و34 يومًا فقط.

كما صنع توماس مولر نجم بايرن ميونخ المخضرم الهدف العشرين في منافسان بوندسليجا بالموسم الحالي، ليعادل رقم البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الحالي، الذي صنع العدد ذاته من الأهداف بقميص فولفسبورج في موسم 2014/2015، كأفضل صانع لعب في تاريخ البطولة.

ويمتلك مولر فرصة تجاوز دي بروين والانفراد بالرقم القياسي التاريخي في المسابقة المحلية الألمانية، خلال المواجهات الأربع المتبقية من عمر المسابقة.

الموسم الحالي أيضًا شهد تسجيل الإنجليزي الصاعد جادون سانشو رقمًا قياسيًا تاريخيًا في بوندسليجا، بعدما سجل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا 17 هدفًا في منافسات الموسم الحالي، ليصل إلى 30 هدفًا في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويصبح أصغر لاعب في تاريخ المسابقة يصل إلى هذا العدد من الأهداف.

وعلى صعيد شخصي، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل رقم هجومي في مسيرته الكروية، بعدما سجل هدفه الثلاثين في منافسات بوندسليجا، ليرفع عدد أهدافه في مختلف المسابقات إلى 44 هدفًا، وبا يزال الرقم قابلًا للزيادة مع امتداد الموسم.

وينتظر الثنائي ديفيد ألابا وتوماس مولر تتويج بايرن ميونخ بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني، ليمثل ذلك التتويج إعلانًا عن معادلتهما رقم الفرنسي فرانك ريبيري التاريخي، كأكثر لاعب يتوج باللقب، بعدما حقق الإنجاز تسع مرات، كانت جميعها بقميص بايرن ميونخ أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg