جميع المباريات

إعلان

تقرير.. سفينة الملكي على حافة الغرق.. شالكة ومحاولة أخيرة لإنقاذ الموسم

دورتموند وشالكه

صورة أرشيفية- شالكة

في شالكة وتحديدًا خلال فترة منتصف الموسم الجميع كان يتوقع تواجد الملكي بين الكبار في ألمانيا خلال الموسم الحالي، ليس هذا فقط بل وحجز مقعدًا في المسابقات الأوروبية في النسخة المقبلة.

لكن ومع بداية العام الحالي التوقعات بدأت تتغير بعد هبوط أداء الفريق وما نتج عنه نتائج كارثية سواء الخسارة بخماسية مرتين على يد بايرن ميونيخ ولايبزيج بجانب الهزيمة برباعية في ديربي "الرور"من الغريم بوروسيا دورتموند.

وبالعودة للوراء قليلًا وتحديدًا مع بداية الموسم الحالي قامت إدارة شالكة بتعيين المدرب ديفيد فاجنر ليكون على رأس القيادة الفنية، بعد تجربة لم تكن ناجحة في الدوري الإنجليزي من خلال قيادة فريق هيدرسفيلد والذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيونشيب).

فاجنر مع شالكة النجاح لم يستمر طويلاً، بعد بداية مميزة حتى جاء السقوط بشكل متتالي فكانت البداية في يناير الماضي، إثر الخسارة العريضة بخمسة أهداف دون رد من بايرن ميونيخ.

شالكة خلال سبع مباريات مع بداية العام الحالي وقبل توقف منافسات الدوري الألماني بسبب فيروس وباء كورونا لم يحقق أي انتصار، بعدما تلقى الهزيمة في ثلاث مباريات مقابل التعادل في أربع مناسبات.

هذه النتائج كانت بمثابة جرس إنذار لفاجنر إلا أن الأخير لم يستغل فترة توقف البوندسليجا والذي دام لمدة شهرين، لتتواصل نتائج شالكة الكارثية خلال آخر أربع مباريات.

المباريات الأربع الأخيرة شهدت خروج شالكة بدون أي نقاط بعد الخسارة من دورتموند (4-0)، ثم بثلاثة أهداف على يد أوجسبورج، وبهدفين مقابل هدف أمام فورتونا دوسلدورف، وأخيرًا بهدف دون رد من فيردر بريمن، ليتراجع ترتيب الفريق للمركز العاشر برصيد 37 نقطة قبل خمس جولات من النهاية.

ليس هذا فقط بل منحنى لاعبي شالكة تراجع من حيث المستوى التهديفي حيث لم يزر الفريق الملكي شباك المنافسين سوى في ثلاث مباريات من أصل 11 مباراة، وهو أمر عليه علامات استفهام خاصة على المهاجمين حيث يعتبر هداف الفريق لاعب الوسط سوات سيردار برصيد سبعة أهداف.

نتائج الفريق الأخيرة علّق عليه قائد شالكة عمر ماسكاريل، قائلاً :"الوضع الصعب الذي يعيشه الفريق في الوقت الحالي ليس بسبب المدرب".

وأضاف :"اللاعبون يدعمون المدرب تماما. حيث أننا نثق في خطته وأفكاره".

في المقابل، جاء أول تعليق رسمي من جانب إدارة النادي وتحديدًا عن طريق مدير الكرة بالفريق، يوشين شنايدر، عندما صرح أن ناديه لا يعتزم الإطاحة بفاجنر على الرغم من استمرار أزمة تراجع النتائج.

وقبل نهاية المنافسات بخمس جولات لا يزال شالكة لديه الأمل في حجز بطاقة أوروبية، لكن في مسابقة الدوري الأوروبي (يوربا ليج) في الموسم المقبل، حيث لا يفصله سوى خمس نقاط عن صاحب الترتيب السادس فولفسبورج والذي يمتلك 42 نقطة.

لكن مهمة شالكة في الجولات المقبلة ليست سهلة خاصة أنه سيواجه فرق عينها على الظهور أوروبيًا في الموسم المقبل سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، وتحديدًا الثلاثي باير ليفركوزن وفولفسبورج وأخيرًا فرايبورج في الجولة الختامية من المنافسات.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg