جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 6 قمم تلعب دورا محوريا في مصير بوندسليجا

بايرن ودورتموند

بايرن ودورتموند

اهتمام استثنائي ناله دوري الدرجة الأولى الألماني، بعدما أصبح أول الدوريات الأوروبية التي فتحت أبوابها للعودة، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، التي جمدت النشاط الرياضي في العالم أجمع.

لكن قيمة الموسم الحالي في بوندسليجا لن تتوقف على "العطش" الكروي الذي أصاب محبي الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم، حيث تعززت تلك القيمة بالمنافسة القوية التي تشهدها المسابقة الألمانية في الموسم الحالي.

وانقضت منافسات 25 جولة من عمر دوري الدرجة الأولى الألماني، باستثناء مباراة وحيدة مؤجلة، وهو ما يعني أن تسع جولات متبقية ستحدد مصير اللقب والمراكز الأوروبية، كما ستحسم الهابطين لدوري الدرجة الثانية.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب بوندسليجا برصيد 55 نقطة، بفارق أربع نقاط فقط أمام بوروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه، والذي يبتعد بدوره بفارق نقطة وحيدة أمام لايبزج صاحب المركز الثالث، ويحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الرابع بفارق نقطة أيضًا خلف لايبزج.

الجولة الأولى عقب العودة، والتي ستُفتتح في السادس عشر من شهر مايو الجاري، ستشهد أولى القمم التي ستلعب دورًا كبيرًا في صراع القمة في اليوم ذاته، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره شالكة صاحب المركز السادس.

بينما ستشهد الجولة التالية مباشرة صدام بوروسيا مونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس، والذي يبتعد عن الأول بفارق نقطتين فقط في جدول الترتيب، وستكون في الثالث والعشرين من مايو.

القمة الأبرز ستكون في السادس والعشرين من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره بايرن ميونخ، في صدام سيلعب دورًا كبيرًا في شكل المنافسة.

بايرن ميونخ سيكون على موعد مع صدام جديد في الجولة الثلاثين، عندما يخرج لمواجهة باير ليفركوزن في السادس من شهر يونيو المقبل، وستتجدد صداماته للتمسك بصدارة الترتيب عندما يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة التالية، بالثالث عشر من يونيو.

واحدة من أبرز المواجهات التي ستلعب دورًا كبيرًا في سباق الصدارة، ستشهدها الجولة الثالثة والثلاثين، وستجمع لايبزج وبوروسيا دورتموند في العشرين من يونيو.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg