جميع المباريات

إعلان

نبيل معلول: مواجهة الفتح تكتيكية.. ونسعى لتشريف الكرة القطرية

نبيل معلول

معلول أثناء المؤتمر الصحفي

الدوحة - سبورتس أرابيا:

شدد التونسي نبيل معلول مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيش القطري على أهمية المواجهة المقبلة للفريق أمام الفتح في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا والتي يستضيفها ستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا فى الساعة الثامنة مساء الثلاثاء.

وقال معلول في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح الأثنين  بقاعة ناشرة “1″ بفندق هيلتون الدوحة وحضره من جانب فريق الجيش معلول ،واللاعب محمد عبد الله مثناني ،بينما حضر من جانب فريق الفتح فتحي الجبال المدير الفنى للفريق، واللاعب مشعل السعيد.

 وأضاف معلول، مؤكداً أن مباريات الدوري الأسيوي دائما صعبة ومباراة الغد مع الفتح مهمة جدا مثل كل المباريات التى لعبها الجيش من قبل ، وشخصيا أود أن أقول الحمد لله أن سيخوض هذه المباراة وهو يحتل صدارة المجموعة الثانية الآسيوية ،وبالتالي فإن الحصول على الثلاث نقاط هو الأهم بالنسبة لنا فى هذه المباراة .

وعن الغيابات المؤثرة فى الفريق قال معلول : سنحاول الفوز بالمباراة على الرغم من الغيابات المهمة والمؤثرة التى يعانى منها الفريق والمتمثلة فى وسام رزق للاصابة واندرسون للايقاف ،وأعتقد أن لدينا العناصر التى ستعوض غياب هذين اللاعبين والذين يجيدون اللعب فى نفس المركز .
واعتبر معلول إقامة المباراة على ملعب الجيش وبين جماهيره تمثل ضغطا على فريقه اكثر من الفتح السعودى الذى لا يوجد لديه شئيا يخسره ،بل على العكس فإن الضغوط علينا اكثر ،سواء من حيث توالى ضغط المباريات محليا وآسيويا ،أو اننا مطالبون بالفوز من اجل المحافظة على ما وصلنا اليه فى هذه البطولة حتى الآن ..وخاصة ان المباراة تكتيكية فى المقام الاول وان صعوبة هذه المباراة فى الاداء الدفاعى الذى يلعب به الفتح لقاءاته”.
وأضاف:سنسعى لايجاد حلول هجومية مناسبة والوصول بأسهل طريقة ممكنة الى مرمى الفتح ،مشددا على ان مرور الوقت لن يكون فى صالح الجيش الا اننا سنحاول التركيز وفتح ثغرات فى دفاعات الفريق السعودى من اجل تسجيل الاهداف وحصد نقاط المباراة الثلاث التى ستحافظ لنا على صدارة المجموعة الثانية بالشامبونزليج ،وخاصة ان فولاذ خوزستان الايرانى يأتى فى المركز الثانى بينما الفتح يحتل الترتيب الرابع برصيد نقطتين ،مؤكدا على ان الفتح سريع فى النزعة الدفاعية أكثر من الناحية الهجومية .

وقال معلول أيضا :حسب خبرتى فإن مباريات الشامبونزليج تختلف عن مباريات الدورى وان نفسية اللاعبين فى هذه المباريات تختلف أيضا الا انهم سيكونون جاهزون أكثر من الدورى ،كما أننا سنحاول تقديم افضل ما يمكن لدينا وتشريف نادى الجيش والكرة القطرية .

وعن اسباب اهتزاز شباك الجيش بثلاث اهداف فى مباراة الاهلى الاخيرة بالدورى قال معلول :مشكلة الاهداف ان اثنين منهم جاءت من كرات ثابتة واحدهم هدف من ضربة جزاء وان هذا ليس تقصيرا من المدافعين بقدر ما هو تراجع ذهنى اكثر منه تكتيكى ،وانا لا احمل مدافع بعينه مسؤولية الاهداف التى اهتزت بها شباك الجيش فى هذه المباراة ولكن المسؤولية تقع كاملة على المنظومة الدفاعية” المدافعين “بداية من حارس المرمى وكذلك باقى الفريق ،ونفس الوضع عندما يسجل الفريق هدفا ،فإن المنظومة الهجومية تكون مشاركة في تسجيله مع باقى لاعبى الفريق .

وعن فرصة الترشح بعد هذه المباراة قال معلول :الجيش فى رصيده خمس نقاط ويحتل الصدارة ،والفتح عنده نقطتين وبعد مباراة اليوم من الممكن ان تحسم بطاقة الترشح بنسبة تتراوح ما بين 70 الى 80 % ،وان كان حسب رأى الشخصى فإنها اخر فرصة بالنسبة للفتح بينما الجيش عازم وقادر على الفوز والترشح على الرغم ان المباراة ستشهد ندية كبيرة وان الفريق الذى سيكون حاضرا ذهنيا اكثر من الآخر سيحسم نتيجة المباراة لصالحه .

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg