جميع المباريات

إعلان

الزعامة سعودية.. الهلال يثأر من العين في قمة الـ9 أهداف

الهلال

لودي يحتفل بهدف الهلال الأول أمام العين

ثأر نادي الهلال من مضيفه العين الإماراتي، مساء اليوم الإثنين، بعدما تمكن من التغلب عليه (5-4) في قمة جمعت بينهما على ملعب هزاع بن زايد، ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الرئيسية في دوري أبطال آسيا للنخبة.

العين كان هو الفريق الوحيد الذي هزم الهلال في موسم 2023-2024 بكل المسابقات الرسمية، محليًا وقاريًا، ما حفز رفاق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس نحو الثأر هذا المساء.

القمة العربية شهدت كل شيء تحبه جماهير كرة القدم، 9 أهداف، بطاقة حمراء مباشرة، هاتريك لكل من سالم الدوسري وسفيان رحيمي، والأهم من ذلك، عودة البرازيلي نيمار إلى المشاركة في المباريات بعد غياب امتد ما يزيد عن 365 يومًا.

وحافظ الهلال على العلامة الكاملة في دوري أبطال آسيا للنخبة ليصل إلى النقطة 9، بينما ظل العين في أزمة مع المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو بعدما حصل على نقطة واحدة من ثلاث مباريات.

وحسم الهلال لقب الزعامة أمام العين، في ظل أن الفريقين يحملان اللقب نفسه جماهيريًا في السعودية والإمارات.

يشار إلى أن العين الإماراتي يخوض مباراة واحدة محلية أمام دبا الحصن، الجمعة المقبل، قبل أن يحل ضيفًا على الأهلي في كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024، الثلاثاء 29 أكتوبر.

تشكيل الهلال

حراسة المرمى: محمد الربيعي

الدفاع: جواو كانسيلو، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، رينان لودي

الوسط: روبن نيفيز، ناصر الدوسري، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش

الهجوم: سالم الدوسري، مالكوم وألكساندر ميتروفيتش.

مقاعد بدلاء الهلال ضمت: نواف الغامدي، خليفة الدوسري، حمد اليامي، حسان تمبكتي، متعب الحربي، ياسر الشهراني، محمد القحطاني، محمد كنو، خالد الغنام، عبد الله الحمدان، نيمار وليوناردو.

تشكيل العين

حراسة المرمى: خالد عيسى

الدفاع: بندر الأحبابي، كوامي أوتون، فابيو كاردوسو، إيريك

الوسط: بارك يونج، تراوري، بلاسيوس

الهجوم: محمد عباس، كاكو، سفيان رحيمي

وضمت قائمة بدلاء العين: بو سنده، ميشيل، خالد الهاشمي، فيليبي سالوموني، أحمد برمان، جينو انفاتينو، خالد البلوشي، سيغوفيا، سنابريا، محمد عوض الله، سيكو بابا ولابا كودجو.

تفاصيل مباراة العين والهلال

وبعد سلسلة من الفرص الهجومية المتبادلة، افتتح الهلال التسجيل عن طريق الظهير البرازيلي رينان لودي الذي صوب تسديدة يسارية أرضية من على حدود منطقة الجزاء، على يسار الحارس خالد عيسى في الدقيقة 26.

ورد العين بالتعادل في الدقيقة 39 بفضل المغربي سفيان رحيمي الذي تلقى تمريرة أرضية رائعة من إيريك، ليسكن الكرة في شباك الهلال من لمسة واحدة.

وأضاف الهلال هدفًا ثانيًا في الدقيقة 45+3 من رأسية لسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش لم يتمكن حارس العين من التصدي لها.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدمًا بثلاثة أهداف لهدف، بعد أن سجل سالم الدوسري ببراعة، إذ راوغ خالد عيسى ثم سدد في مرمى العين من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 45+6.

وفي الشوط الثاني، تأخرت الأهداف قليلًا حتى أحرز سنابريا هدفًا لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 63 إثر تمريرة من البديل التوجولي لابا كودجو.

وعاد سالم الدوسري إلى زيارة شباك العين مرة أخرى في الدقيقة 65، بعد أن تلقى عرضية أرضية لم يتوان عن تحويلها إلى هدف من لمسة واحدة.

دقيقتان ثم أحرز سفيان رحيمي هدفه الشخصي الثاني في الهلال إثر تسديدة صاروخية على يمين الربيعي في الدقيقة 67.

وأكمل سالم الدوسري الهاتريك بإضافة هدف جديد في الدقيقة 75، بعد أن راوغ لاعبًا ثم صوب تسديدة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء، عرفت طريقها إلى شباك العين.

وأخيرًا عاد نيمار إلى المشاركة في مباريات كرة القدم بعد غياب امتد 367 يومًا منذ إصابته مع المنتخب البرازيلي بقطع في الرباط الصليبي، إذ أدخله المدرب البرتغالي جورجي جيسوس عند حدود الدقيقة 77.

وتحصل المدافع علي البليهي على بطاقة حمراء مباشرة بعد لمسة يد في الدقيقة 81، حرمت كودجو من الانفراد بمرمى الهلال.

واحتسب الحكم ركلة جزاء على خليفة الدوسري، لينجح سفيان رحيمي في تحويلها إلى هدف في مرمى الهلال عند حدود الدقيقة 90+6، حيث أكمل المغربي الهاتريك الشخصي شأنه شأن سالم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg