جميع المباريات

إعلان

في انتظار 3 فرق.. أهلي جدة الفائز العربي الوحيد بين نخبة دوري أبطال آسيا

أهلي جدة

أهلي جدة

انطلقت النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، الإثنين والتي شهدت عدة مواجهات للأندية العربية المشاركة في البطولة، التي انطلقت بشكلها الجديد.

نظام دوري أبطال آسيا للنخبة

وتشهد النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بمسمى "دوري أبطال آسيا للنخبة" وجود نظام جديد يتضمن وجود مجموعتين، على أن تمثل مجموعة فرق الغرب، والأخرى فرق الشرق، وتضم كل مجموعة منهما 12 فريقًا.

وتتأهل الأندية الـ8 الأولى من كل مجموعة إلى أدوار خروج المغلوب، على أن تقام منافساته من مباراتين بواقع لقاء ذهاب وإياب.

وتضم البطولة 24 ناديًا من الاتحادات الأعضاء الأعلى تصنيفًا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بناءً على مدى 4 سنوات ماضية في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأسفرت التصفيات واختيار الاتحاد الآسيوي على أن تضم المجموعة الأولى الفرق الأتية: بوهانج، أولسان هيونداي، شاندونج تايشان، شانجهاي شينهوا، كاواسكي فورنتال، مارينيرز، بوريرام، يوكوهاما مارينوس، حجوهور دارول تاكزيم، شانجهاي إيست آسيا، فيسيل كوبه وغوانغجو.

وضمت المجموعة الثانية الأندية الأتية: استقلال طهران، أهلي جدة، العين، النصر، السد، الشرطة، الوصل، الهلال، باختكور، الريان، برسبوليس والغرافة.

ظهور عربي متوسط

شهد اليوم الأول من البطولة انطلاق 4 مباريات ضمت في أطرافها 6 فرق عربية، إلا إن ظهورها لم يكن بالشكل الأمثل أو المنتظر بناءً على ما قدموه خلال المواجهات.

مباراة الشرطة العراقي والنصر السعودي

استضاف الشرطة العراقي نظيره النصر في ملعب المدينة، بالعاصمة العراية بغداد، في أولى مواجهات الفريقين ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتمكن النصر من خطف نقطة ثمينة من الشرطة العراقي في ملعبه وسط أنصاره، بعد أن فشل في الحفاظ على تقدمه في المباراة.

وتقدم النصر بهدف سلطان الغنام في الدقيقة 14 من زمن المواجهة، قبل أن يدرك الشرطة العراقي هدف التعادل عن طريق محمد داوود بالدقيقة 24، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1).

مباراة العين الإماراتي والسد القطري

فرض التعادل الإيجابي نفسه على المواجهة التي جمعت بين العين والسد، في اللقاء الذي استضافه ملعب هزاع بن زايد بالإمارات في دوري الأبطال.

ومنح أكرم عفيف فريقه السد الأفضلية في الدقيقة 1+45 من الشوط الأول، قبل أن يدرك العين التعادل بتوقيع بالاسيوس بالدقيقة 80 من زمن اللقاء، لتنتهي المباراة بنتيجة (1-1).

مباراة استقلال طهران الإيراني والغرافة القطري.

سقط الغرافة القطري أمام نادي الاستقلال الإيراني في المواجهة التي جمعت بينهما بنتيجة (3-0)، واستضاف اللقاء ملعب آزادي في العاصمة طهران.

وتقدم الاستقلال بهدف مبكر في الدقيقة 4 عن طريق هدف ذاتي سجله عبد الله يوسف في مرماه، قبل أن يضيف الاستقلال الإيراني هدفين في الغرافة بالدقائق الأخيرة، بتوقيع رامين رضائيان في الدقيقة 79 وآرش رضاوند في الدقيقة 89.

مباراة أهلي جدة السعودي وبرسبوليس الإيراني

حصد أهلي جدة فوزًا هامًا على حساب ضيفه برسبوليس الإيراني بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية.

وسجل فرانك كيسييه، هدف أهلي جدة الوحيد بالمباراة في الدقيقة الثانية بعد أن استلم الكرة وراوغ وتوغل داخل منطقة جزاء برسبوليس، ليطلق تسديدة صاروخية لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

وجاءت نتائج الفرق العربية في اليوم الأول من دوري أبطال آسيا للنخبة كالآتي:

- الشرطة 1-1 النصر.

- العين 1-1 السد.

- الاستقلال 3-0 الغرافة.

- أهلي جدة 1-0 برسبوليس.

ليتفوق أهلي جدة وحيدًا وسط يوم حافل بالمباريات التي شهدت أداءًا متوسطًا للفرق العربية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg