جميع المباريات

إعلان

المسحل: وصول 3 أندية سعودية لربع نهائي الأبطال لن يعيد نصف المقعد الآسيوي

دوري ابطال اسيا

قرعة ربع نهائي الأبطال تعقد يوم الخميس

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

تحمل الأندية السعودية الثلاثة الهلال والاتحاد والأهلي، المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال آسيا، على عاتقها مسئولية إعادة نصف المقعد الآسيوي في دوري الأبطال والذي خسرته الموسم الماضي.

وكانت السعودية تشارك بأربعة مقاعد حتى ما قبل بداية البطولة الحالية حيث خسرت نصف مقعد بسبب قلة الحضور الجماهيري وضعف النتائج مما أدى إلى دخول الاتفاق رابع الدوري الملحق حيث خسر من الاستقلال الإيراني.

وقال السعودي ياسر المسحل عضو لجنة الأندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لقناة العربية الفضائية "وصول 3 فرق سعودية لربع نهائي دوري الأبطال يدخل بالتأكيد ضمن المعيار الفني لكنه نسبته ضئيلة فهو لا يشكل سوى خمسين نقطة من أصل ثمانمائة وفي الموسم الماضي حققت الأندية السعودية 38 نقطة من 50، أما الموسم الحالي فبالتأكيد ستحصل على أكثر من 38 لأن السعودية تملك 3 أندية في ربع النهائي بينما باقي الدول لا تملك أكثر من ناد واحد".

وصعدت أندية سباهان أصفهان الإيراني وأدلايد يونايتد الأسترالي وبونيدكور الأوزبكي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وجوانجو إيفرجراند الصيني لربع النهائي بجانب الثلاثي السعودي.

وأضاف المسحل للعربية "لو وصل فريق سعودي لنهائي البطولة قد تحصل المملكة على الخمسين نقطة كاملة، ونحن في حاجة لنقطة واحدة، وبكل تأكيد عدد مقاعد الأندية لن تزيد عن 4 مقاعد مهما حدث وهذا ينطبق على جميع دول آسيا".

يذكر أن قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا تعقد يوم الخميس القادم بحضور النجم السعودي المعتزل محمد الدعيع واللاعب الصيني الشهير صن جيهاي أول لاعب في بلده يحترف بالدوري الإنجليزي عندما ارتدى قميص كريستال بالاس عام 1998 ومن بعده مانشيستر سيتي عام 2005.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

2 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

70

الحكم يوقف المباراة لشرب السوائل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg