جميع المباريات

إعلان

الأهلي يحيي مشواره في دوري الأبطال بصعق النصر الإماراتي على ملعبه..فيديو

الأهلي النصر الإماراتي

الأهلي لعب مباراة متميزة أمام النصر الإماراتي

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

حقق الأهلي فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب النصر الإماراتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب آل مكتوم بنادي النصر ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

تقدم البرازيلي فيكتور سيموس للأهلي في الدقيقة 27، وأضاف تيسير الجاسم الهدف الثاني في الدقيقة 51، قبل أن يحرز الإيفواري أمارا ديانيه هدف النصر الوحيد في الدقيقة 51.

ورفع الأهلي رصيده إلى أربع نقاط وارتقى من المركز الأخير للثاني، فيما تجمد رصيد النصر عن ثلاث نقاط في المركز الثالث، ويحتل سباهان أصفهان صدارة المجموعة بسبع نقاط بعد فوزه على لخويا القطري صاحب الثلاث نقاط.

وأدخل التشيكي كاريل ياروليم المدير الفني للأهلي عدة تغييرات على تشكيلته الأساسية التي اعتاد على الدفع بها طوال المباريات الماضية، حيث لعب محمد مسعد في خانة الظهير الأيمن بدلا من كامل المر، وظهر وليد باخشوين في محور ارتكاز الفريق خلفًا للمصاب الكولومبي خاييرو بالومينو، فيما بدأ ياسر الفهمي المباراة بجوار البرازيلي فيكتور سيموس في خط الهجوم بدلا من العماني عماد الحوسني المصاب.

وغاب الإيطالي الكبير لوكا توني عن النصر الإماراتي رغم ورود تقارير تشير إلى إمكانية مشاركته، بالإضافة إلى الأسترالي مارك بريشيانو والبرازيلي ليما، ما أظهر أصحاب الأرض بمستوى سيىء جدا خلال الشوط الأول بالتحديد ولم يجد العاجي أمارا ديانيه أي مساندة من زملائه.

وقدم الأهلي شوطًا أول مميزًا وبسط سيطرته التامة على مقاليد الأمور وسط نشاط ملحوظ لمنصور الحربي الظهير الأيسر وتيسير الجاسم "نجم المباراة" مع فيكتور سيموس أخطر أسلحة الفريق الراقي، قبل أن ينكمش الأهلي في الشوط الثاني تاركًا الكرة للنصر مع الخروج في هجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة على مرمى أصحاب الأرض.

الجاسم

دخل الأهلي في أجواء المباراة سريعًا وفي الدقيقة الثالثة كاد البرازيلي فيكتور سيموس مهاجم الأهلي أن يتقدم للفريق الضيف لكنه لعب الكرة برعونة أمسكها الحارس عبد الله موسى بثبات، بعدها بدقيقتين أرسل منصور الحربي ظهير أيسر الأهلي كرة عرضية طار لها الحارس الإماراتي وأبعدها ببراعة.

واستمر الأهلي في هجومه الضاري على خصمه المنكمش وأضاع الجاسم المتألق فرصة خطيرة من داخل منطقة الست ياردات حين راوغ حميد عباس لاعب النصر ولعب الكرة بشكل مهاري أخرجها موسى، قبل أن يحرز البرازيلي سيموس هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 27 بعد تلقيه تمريرة من تيسير الجاسم انفرد على إثرها بحارس مرمى النصر وتداخل معهما المدافع علي العامري لكنه مر من الاثنين بقوة وسدد الكرة في المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 32 سدد منصور الحربي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أخرجها حارس النصر لركنية، وجاء أول تهديد للنصر بعد مرور 35 بعد أن أخرج عقيل بلغيث مدافع الأهلي كرة عرضية بشكل سيىء على حدود منطقة الجزاء ليقابلها مسعود حسن بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الله المعيوف حارس الأهلي.

دياني

ودخل النصر الإماراتي الشوط الثاني بقوة محاولا تعديل النتيجة وانطلق يونس أحمد بالكرة من منتصف الملعب وبدا في طريقه لمرمى المعيوف لكنه حاول ضمان الكرة فلعبها لديانيه إلا ان دفاع الأهلي قطعها ووصلت إلى البرازيلي كماتشو الذي مررها للجاسم الذي انطلق وراوغ رقيبه وسدد الكرة في سقف الشباك.

وجاء الرد سريعًا من العاجي ديانيه إذ انطلق في كرة مشتركة مع كامل الموسى ومر منه وسدد داخل مرمى المعيوف ليعيد النصر للمباراة، وكاد ديانيه أن يعادل النتيجة في الدقيقة 59 حين راوغ عقيل بلغيث ليطيح به وينفرد بمرمى المعيوف ولكنه سدد الكرة أعلى المرمى بغرابة.

وأضاع البرازيلي فيكتور سيموس هجمة في غاية الخطورة في الدقيقة 66 حيث انفرد بعبد الله موسى الذي خرج لملاقاته خارج منطقة جزائه، فمرر سيموس الكرة إلى المنطلق من الخلف ياسر الفهمي، فأعادها الأخير لسيموس الذي سددها بقوة اصطدمت بأقدام مدافعي النصر.

وأضاع أمارا ديانيه هدفا مؤكدُا في الدقيقة 69 بعد تلقيه كرة عرضية من الناحية اليمني مرت من فوق بلغيث ووصلت للعاجي الذي حولها برأسه بجوار القائم الأيمن للمعيوف رغم وقوفه وحيدًا دون رقابه، وكاد جمال إبراهيم لاعب النصر أن يحرز هدفا جميلا من تسديدة لولبية في الدقيقة 85 لكن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأضاع سيموس بعض أنصاف الفرص خلال الدقائق الأخيرة حيث تألق حارس مرمى النصر الإماراتي أمام بعض تسديدات القاطرة البرازيلية.

شاهد الفيديو



تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg