جميع المباريات

إعلان

العين يرفع شعار لا بديل عن الفوز أمام الشباب في دوري أبطال آسيا

جماهير العين

جماهير العين الاماراتي تنتظر فوزا هاما لفريقها

القاهرة (رويترز):

يدرك العين أن الحل الوحيد لنسيان أحزانه المحلية واستعادة أمله في التقدم بدوري أبطال آسيا يتطلب الفوز على الشباب السعودي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الثلاثاء.

وقال انطونيو سيريزو مدرب العين لموقع ناديه على الانترنت "أدرك جيدا أنه لا بديل أمام الفريق غير الفوز لضمان حظوظه في التأهل إلى مرحلة دور الستة عشر من البطولة القارية بعد توقف رصيده عند نقطة واحدة".

وخسر العين مباراته الأولى على أرضه أمام باختاكور الأوزبكي بهدف نظيف قبل أن يقتنص نقطة التعادل من سيباهان الإيراني في الجولة الثانية ويجد نفسه في المركز الرابع والأخير في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

وقال العين الذي أحرز لقب دوري أبطال آسيا عام 2003 تحت قيادة المدرب الفرنسي برونو ميتسو إن شفاء المهاجم البرازيلي مارسيو ايمرسون والمدافع إسماعيل أحمد سيمثل "إضافة مهمة للفريق بعد تعافيهما من الإصابة التي غيبتهما عن المباريات مؤخرا".

وستكون بطولة آسيا هي الشغل الشاغل للجهاز الفني للعين في الوقت الحالي بعد أن تراجعت أماله في إحراز لقب الدوري اثر خسارته في الجولة السابقة أمام الظفرة واتساع الفارق مع الوحدة المتصدر إلى ثماني نقاط قبل خمس جولات فقط على الوصول لخط النهاية.

ومن غير المتوقع أن يواجه العين مهمة سهلة في هذه المباراة المرتقبة إذ أنه سيلعب مع الشباب متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط والذي يرغب هو الآخر في تعويض تعثره في الجولة الأخيرة من الدوري المحلي أمام القادسية.

وقال خالد المعجل مدير الكرة في الشباب "الهزيمة ستكون دافعا وحافزا قويا للفريق من أجل الظهور الجيد أمام العين".

وأضاف "نحن عازمون على العودة من العين بالنقاط الثلاث لتعزيز صدارة الفريق في جدول ترتيب المجموعة لتسهيل مهمتنا في المراحل المقبلة من دور المجموعات".

ومنذ انطلاق بطولة آسيا بنظامها الحالي موسم 2002-2003 التقت الفرق الإماراتية والسعودية 23 مرة وكان الفوز من نصيب السعودية تسع مرات فيما تفوقت الإمارات ست مرات وحسم التعادل المباريات الثماني الأخرى. والتقى العين والشباب مرتين عام 2005 وفاز الفريق الإماراتي على أرضه 3-صفر وفاز الشباب بملعبه بهدف نظيف.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر لكن متصدر المجموعة يحصل على مزية لعب هذا الدور الذي أصبح يقام من مباراة واحدة على أرضه.

وفي دور الستة عشر سيلعب متصدر المجموعة الثالثة على أرضه مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى فيما يلعب صاحب المركز الثاني في ضيافة متصدر المجموعة الأولى. وتضم المجموعة الأولى فرق الغرافة بطل قطر والاستقلال الإيراني والجزيرة الإماراتي والأهلي السعودي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg