جميع المباريات

إعلان

"ربع مليون جنيه".. عدم الإلمام باللوائح يُسبب غرامة ضخمة على الزمالك في البطولة العربية

الزمالك

الزمالك

يبدو أن الزمالك رغم مشاركته في البطولة العربية من أجل الجوائز المالية الضخمة، إلا أنه تلقى بعض الغرامات الكبيرة، بسبب مخالفته لوائح البطولة.

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة بالبطولة العربية رفقة كلًا من النصر والاتحاد المنستيري والشباب.

وحقق الزمالك الفوز في المباراة الأولى أمام الاتحاد المنسيتري، وتلقى هزيمة من الشباب في الجولة الثانية.

وتعتبر البطولة العربية من أكبر البطولات من حيث الجوائز المادية حيث يحصل الفائز على 6 مليون دولار، والوصيف على 2.5 مليون دولار.

ولكن في ظل وجود مكافآت مالية كبيرة للفائز فهناك غرامات مالية كبيرة عند الخروج عن النص أو الجهل ببعض لوائح البطولة.

شكوى دون جدوى

وقدم نادي الزمالك احتجاجًا رسميًا ضد الحكم الليبي عبد الواحد حريويده الذي أدار مباراة الخسارة (1-0) على يد الشباب، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

وأبدى الزمالك اعتراضه على القرارات التحكيمية الصادرة عن الحكم الليبي، خاصة ركلة الجزاء التي سجل منها الأرجنتيني إيفر بانيجا، هدف الحصول على الـ3 نقاط.

تحصل أندية كأس الملك سلمان على حق الاعتراض على أحداث مباراة بعينها أو على قانونية مشاركة أحد اللاعبين، وفق ما تنص عليه المادة السادسة من لائحة المسابقة العربية.

وتكلف الشكوى ما يعادل 2000 دولار أمريكي، مع التنويه بأن الرسوم تعود إلى النادي إذا ما قبلت لجنة الانضباط، الاعتراض شكلًا ومضمونًا.

ولا يحق أن يتقدم أي نادٍ بشكوى ضد القرارات التحكيمية، عملًا بقوانين فيفا، وبالتالي فإن احتجاج الزمالك على أداء الحكم الليبي، لن يتم قبوله مضمونًا.
البطولة العربية 2023: الشباب السعودي يهزم الزمالك 1-0

غرامة أخرى

ومن المنتظر أن توقع اللجنة المنظمة لمنافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، غرامة على ثنائي نادي الزمالك الذي رفض إجراء مقابلة تليفزيونية بعد مباراة الشباب، وفق ما تنص عليه اللائحة.

وذكر مذيع قناة "SSC" الرياضية السعودية، الناقل الحصري لمباريات كأس الملك سلمان، أن المراسل طلب إجراء مقابلة تليفزيونية مع اثنين من لاعبي الزمالك، ما قوبل بالرفض.

وبحسب اللائحة الموضوعة لتنظيم منافسات كأس سلمان للأندية العربية 2023، يتم توقيع غرامة على اللاعبين الذين يرفضون إجراء مقابلة تليفزيونية بعد المباريات، الغرامة المالية تقدر بـ5000 دولار أمريكي.

حكم مصري يعلق على ركلة جزاء الزمالك والشباب السعودي .. تفاصيل

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg